مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         فرض الحجر الصحي بتيزي وزو             تنقيلات جديدة في صفوف المسؤولين القضائيين             شباب التغيير طانطان يَخُوضُونَ انتخابات الغرف المهنية             إطلاق الدليل الأخضر وتطبيق الحج والعمرة             الجيش الموريتاني يخصص طائرة للبحث عن مفقودين             أثناء موجة الحر طرق بسيطة ستساعدك على النوم             المغرب يرفض حملة تشويه صورته             معا ضد كوفيد             اعتماد قرار تقدم به المغرب بشأن مناهضة خطاب الكراهية             الصحة العالمية تتوقع هيمنة وانتشارا عالميا لمتحور دلتا             هكذا تفاعل سائق هوندا مع مواطن شرمل ذاته بالطنطان             طنطان : حملة تحسيسية واسعة حول فيروس الكورونا             لم شمل الأسرة الفلسطينية بالمغرب             سبع آيات حولته من الإلحاد للإسلام            عالم الضباع وعلاقتها بالسحر والمخدرات            فنلندا..دولة السعادة            ببساطة - سقراط وافلاطون وارسطو             تضامن صحراء نيوز مع قضية الأساتذة المتعاقدين            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

لم شمل الأسرة الفلسطينية بالمغرب


سبع آيات حولته من الإلحاد للإسلام


عالم الضباع وعلاقتها بالسحر والمخدرات


فنلندا..دولة السعادة


ببساطة - سقراط وافلاطون وارسطو


زوجة الصحفي سليمان الريسوني تسأل أين زوجي ؟


كاس العالم 1986 مباراة تاريخية للمنتخب المغربي

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

الاعتداء على حمار في مدخل مدينة طانطان

 
التنمية البشرية

لقاء بجهة كليميم وادنون حول النموذج التنموي الجديد : السرطان و الثقة في المؤسسات؟

 
طلب مساعدة

الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء


نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج

 
قضايا و حوادث

هكذا تفاعل سائق هوندا مع مواطن شرمل ذاته بالطنطان


مصرع 8 أفراد من عائلة واحدة احتراقا بالدار البيضاء


معطيات جديدة حول قضية الكحول المغشوشة التي خلفت عدة ضحايا


سرقة من أجل الإنجاب..الشرطة القضائية تستمع للفنانة لطيفة رأفت


الناظور .. حجز 3 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف 7 أشخاص

 
بيانات وتقارير

تنقيلات جديدة في صفوف المسؤولين القضائيين


إطلاق الدليل الأخضر وتطبيق الحج والعمرة


الصحراء نيوز تهنئ عموم قرائها ومتصفحيها حلول عيد الأضحى المبارك


بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. عفو ملكي لفائدة 761 شخصا


النجامي: المشاركة المكثفة في الاستحقاقات القادمة من شأنها محاصرة لوبيات الفساد والتحكم بجهة كلميم

 
كاريكاتير و صورة

تضامن صحراء نيوز مع قضية الأساتذة المتعاقدين
 
شخصيات صحراوية

شباب التغيير طانطان يَخُوضُونَ انتخابات الغرف المهنية

 
جالية

سابقة: الدكتورة بدران تجمع بين أسرة القضاء الإيطالي في مؤتمر افتراضي

 
رسالة صحراوية

كرامي يكتب: انتخابات التعاضدية بين حراس المعبد وجيل التغيير..

 
صورة بيئية خاصة

شاطئ الوطية يلفظ حوتا ضخما

 
جماعات قروية

البحر يلفظ المخدرات بجماعة مولاي عبد الله أمغار

 
أنشطة الجمعيات

طنطان : حملة تحسيسية واسعة حول فيروس الكورونا


اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة كليميم وادنون.. حصيلة متميزة وآفاق واسعة للاشتغال


لقاء تواصلي مع رجال الإعلام بجهة كليميم وادنون

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

الجيش الموريتاني يخصص طائرة للبحث عن مفقودين

 
تهاني ومناسبات

الصحراء نيوز تبارك لقرائها رمضان مبارك سعيد

 
وظائف ومباريات

رقم قياسي في مباريات التوظيف بوزارة الشغل

 
الصحية

أثناء موجة الحر طرق بسيطة ستساعدك على النوم

 
تعزية

تعزية في وفاة والد أمينة مال الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

أصيلة..العدول الشباب يكرمون النساء العدول في جامعتهم الصيفية


المنظمة الديمقراطية للشغل تحتفي بالنساء و تشخص تداعيات كورونا بالطنطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

فوائد فيتامين B3 السحرية

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

أحلام تروي حكاية النور وماجد يترجم وصفك الراقي


مول الحانوت أغنية جديدة للفنان لحسن أنير


يلالي محزمها.. اغنية صحراوية رائعة


منت آبه | اكتلت احلامي

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

قراصنة يخترقون صفحة صحراء نيوز

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

سورة الضحى للاطفال- قرآن كريم


الغابة الخضراء


حكايات ما أحلاها - علاء الدين

 
عين على الوطية

سكان تمّ حرمانهم من حقّهم في جماعة الوطية..


استقبال المصطافين بجماعة الوطية يفضح المستور


من أجل الحق في الشغل.. اعتصام الناشطين المناهضين للحكرة بالوطية


زيارة تفقدية لمرافق الصيد البحري بالوطية

 
طانطان 24

مطالب بتجديد رخص الصيد بالطنطان


ما الجديد في موسم طانطان..؟


طانطان.. لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية تفتح تحقيقا جديدا

 
 

العثماني بكلميم نحن واعون هناك مقاومة سنستمر وسنقاوم .. الرباح سنحتاج إلى النخب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 فبراير 2020 الساعة 13 : 20


صحراء نيوز - كلميم 

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، إنه " لا يوجد إصلاح بدون مشقة وبدون أن تكون هناك مقاومة للإصلاح ” . 

وشدد العثماني “نحن مغاربة يجب أن نُدافع عن بلادنا، ونحن كحكومة لا نخاف النقد ولا من إبداء الملاحظات بل نرحب بها لأنها ستساعد في عملية الإصلاح، ونحن من واجبنا أن ننصت كحكومة، ولكن يجب أيضا أن ينظر البعض بعين المنطق وبموضوعية للمنجزات التي تمت ويجب ألا يسيء هؤلاء إلى بلدهم”. 

وتابع من جهة أخرى، “ في حزب العدالة والتنمية نُعطي لعملية التواصل مع المواطنين والمواطنات أهمية كبيرة، ويُحاول الحزب أن يكون حاضرا حضورا مستمرا وفي كل مكان ولو أن الأمر متعب، لكن نحاول أن نوفي بعهودنا وأن نكون حاضرين مع المواطنين ومع أعضاء الحزب ومنتخبيه”. 

 وأضاف العثماني، خلال كلمته بمناسبة انعقاد الجلسة الافتتاحية لملتقى بين جهوي لمنتخبي الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث، مساء السبت 8 فبراير2020 ، بكلميم، " أينما تريد أن تقوم بعملية الإصلاح فاعرف أن هناك مقاومة ونحن واعون بهذا الأمر ونتحمله، وسنستمر وسنقاوم، ولكن نُقاوم بمنطق وطني وبمنطق سامي وليس بالكذب والتشويش ونشر الإشاعات، ولكن نقاوم أيضا بما نفهمه أنه المنطق الحقيقي للسياسة النزيهة التي فيها الحرص على الوطن”. 

وأردف أن “الأهم في هذا كله هو مصلحة الوطن أولا وأخيرا، رفعة بلادنا وبلد ينظر إليه العالم، فالأمور التي تتم في بلادنا اليوم مهمة جدا في الوقت الذي يعيش فيه المحيط الاضطراب والغليان السياسي، تعيش بلادنا الاستقرار والأمن وهو أهم شيء.. الحمد لله بقيادة جلالة المغرب نجح في أن يُحافظ على استقراره وعلى أمنه وأمن المواطنين”. 

وبهذه المناسبة، ذكر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بالإنجازات التي شهدتها المملكة، وقال إن المغرب استطاع أن يقوم بانجازات مهمة على مستوى البنية التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية وإقامة سدود وتحلية مياه البحر، وأيضا على المستوى الاقتصادي حيث أصبح المغرب مرجعا إفريقيا ودوليا كأول مصنع للسيارات في إفريقيا، وجذب الاستثمارات وثالثا في مؤشر ممارسة الأعمال، وكذا على المستوى الاجتماعي من خلال تعميم برنامج تيسير وزيادة التعويضات العائلية والزيادة في الحد الأدنى للأجور، وهذا دليل يضيف العثماني على أن “هناك وعمل ولا يمكن أن ننكر أن بلادنا حقت العديد من الانجازات”.

وأكد أن التواصل السياسي اليوم مع المواطنين شيء مهم جدا لكي يكون الفهم المتبادل، ومهم لأن هناك جهات تٌحاول أن تُبخس العمل السياسي، وتحاول أن تُشيع أن المواطنين والمواطنات لم يعد لديهم ثقة في العمل السياسي وفي الأحزاب السياسية بالإطلاق. 

وأردف أن “جميع وزراء العدالة والتنمية ومنتخبيه عندهم تواصل مستمر في عدد مهم من المدن والقرى ولم نجد إلا حماسا وإقبالا من المواطنين”، وشدد على أن القول “بأن المواطنين لا يريدون العمل السياسي ولا يثقون فيه هذا فيه تضخيم وتشويه ولكن نحن لم نجد إلا الثقة والحماس من المواطنين ..”.

و قال عزيز رباح رئيس مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، إن الأقاليم الجنوبية تشهد ثورة تنموية حقيقية، ما وضعها في السكة الحقيقية لتنمية شاملة ستكون نتائجها جوابا على الأسئلة الاجتماعية والاقتصادية وعلى التحديات.

وأكد رباح، أن هذه المشاريع الكبرى والمخططات التنموية لا شك أنها تحتاج إلى نخبة إدارية في المستوى، وإلى نخبة تشتغل في مؤسسات الدولة وقادرة على أن تستوعب هذا التحول، مردفا "الحمد لله أن هناك مهندسون من أبناء الأقاليم الجنوبية وأطر ودكاترة وإداريون وتقنيون يفرضون أنفسهم".

وتابع "سنحتاج إلى هذه النخبة التي تستوعب تحديات العصر والتكنولوجية الحديثة وطرق التدبير والتسيير، عندها تفكير مستقبل لكي تلتقط هذا المخطط وتجعل منه مفتاح التنمية المستقبلية".

وأضاف المتحدث ذاته، أن المناطق الجنوبية تحتاج أيضا إلى "نُخبة اجتماعية ومجتمع مدني وصحفيين ومثقفين وفنانين ورياضيين إلى كل ما من شأنه أن يساهم في تنمية المجتمع وتنميته وتأطيره، و"مرة أخرى أشهد أن هناك نصيب من هذه الدينامية موجود في الأقاليم الجنوبية".

 كما تحتاج الأقاليم الجنوبية، يضيف رباح، إلى نُخبة سياسية نظيفة نزيهة مُخلصة قريبة من المواطنين وتفكر في مصالحهم ليلا ونهارا، نُخبة تجتهد وتُبدع وتتخذ القرارات وتحرص على مصالح المواطنين.

وأبرز أن "هذه الأقاليم تستحق منا الأفضل والأجود في النخبة السياسية، وتستحق منا الأكثر ابداعا وتواصلا وهذا هو حزب العدالة والتنمية..". وأكد أنه لا يكاد اقليم في المغرب يخلو من لقاءات تواصلية حزبية ينظمها العدالة والتنمية بكتاباته الجهوية والاقاليمية والمحلية وهيئاته الموازية، وأضاف أن "هناك تنافس أيضا داخل حزب العدالة والتنمية لكي نقدم الأفضل لهذا الشعب وهناك تواصل مستمر لتسويق انتاجاتنا مواجهة للتبخيس والتيئيس..".

وأبرز أنه "لذلك فحزب العدالة والتنمية يتنافس مع الآخرين ونقولها بصوت مرتفع يجب على جميع الأحزاب السياسية أن تنافس بهذا القدر"، مضيفا "نحن لا يُعجبنا أن تكون الأحزاب السياسية ضعيفة ولا النقابات لأننا نؤمن أن قوة المغرب من قوة أحزابه وأغلبيته وقوة معارضته.."

وزاد أنه "إذا نظفنا الأحزاب والجمعيات والنقابات والهيئات من الشوائب وما من شأنها أن يضعف هذه المؤسسات فالرابح الأول والثاني والثالث والأخير هو الوطن"، مردفا "نريد أن تكون لدينا أحزاب قوية وبمؤتمرات قوية وبقرارات قوية وقادرة أن تستوعب المرحلة، وبمنتخبين قادرين على أن يستوعبوا مصالح العباد..".

وقال رباح، "إننا قدمنا أحسن ما عندنا من المناضلين للشعب المغربي في تدبير شؤون الجماعات الترابية، وأهم شيء قاموا به هو أنهم صالحوا المواطن مع الجماعات الترابية من حيث التواصل مع المواطنين"، مبينا أنه "ممكن أن نخطئ التقدير ولكن لا يمكن أن نخون الأمانة ولن نتخلى عن نزاهتنا واستقامتنا، لأن قوة العدالة والتنمية في التزام أبنائه ونزاهتهم وفي نضالهم وتواصلهم".

واسترسل "إخوانكم الذين يدبرون الجماعات المحلية أبدعو في انجازات كثيرة، فمداخيل الجماعات ترتفع كل سنة،  وممتلكات الجماعات نحافظ عليها وهناك انجازات على مستوى البنية التحتية والشراكات والمستوى الاجتماعي...".


وعلمت الجريدةى الاولى صحراء نيوز أن رئيس الحكومة سيترأس وفد وزاري هام في زيارة لجهة كلميم وادنون للقاء المنتخبين والسلطات ومسؤولي المصالح الخارجية يومي 22.21 فبراير 2020 لمناقشة الاوراش التنموية بالجهة.

وفي وقت سابق دعا المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة بجهة كلميم واد نون، حكومة سعد الدين العثماني، إلى « تسريع وتيرة الاشتغال في بعض الملفات التي لها وقع على حياة المواطنين والإدارة كإخراج السجل الاجتماعي الموحد ومواصلة التنزيل الفعال لميثاق اللاتمركز الإداري، وكذلك الانتباه إلى معالجة بعض الاختلالات والاعطاب التي تطبع أداء الإدارة المجالية في تنفيذ بعض البرامج الحكومية ».

البيان، الذي توصلت صحراء نيوز بنسخة منه ، طالب « الجهات المسؤولة بضرورة معالجة حالة البطء التي يشهدها انجاز المشاريع الكبرى التي تم إطلاقها بجهة كلميم وادنون، وعلى رأسها الطريق السريع والمستشفى الجهوي بكلميم وسد فاصك ».

وشجب « بيجيدي » واد نون، ما وصفه بـ »محاولات بعض الجهات في الإدارة الترابية في إقليمي كلميم وطانطان الانخراط في تبخيس العمل السياسي والتضييق على الأحزاب السياسية الجادة، بإغلاق القاعات العمومية في وجه أنشطتها ومنع الترخيص لشبيبة الحزب من أجل إطلاق حملة تواصلية مع الشباب للتسجيل في اللوائح الانتخابية ».

وأشاد المصدر ذاته، بتنظيم المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة المنعقدة بأكادير، مطالبا بتفعيل وتنزيل توصياتها، وأكد أن إنجاح  ورش الجهوية المتقدمة -كورش استراتيجي لبلادنا- رهين بتعزيز الديمقراطية وإشاعة الثقة في المؤسسات ومصالحة المواطن مع السياسة وإقرار حكامة جيدة وكذلك بنخب نزيهة ومؤهلة.

وأدان المجلس الجهوي، الغطرسة الصهيونية والاعتداءات المتكررة على أبناء  الشعب الفلسطيني في غزة، وشجب كل محاولات التطبيع التي تتزعمها جهات ببلادنا، مستنكرا أيضا حملات التصفية والتقتيل التي يتعرض لها المسلمون في الإيغور وطالب المنتظم الدولي بتوفير الحماية لهم.

 

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، إنه “لا يوجد اصلاح بدون مشقة وبدون أن تكون هناك مقاومة للاصلاح” مستندا إلى قولة عبد الرحمان اليوسفي بـ ” جيوب مقاومة التغيير”.

 وأضاف العثماني، خلال كلمته بمناسبة انعقاد الجلسة الافتتاحية لملتقى بين جهوي لمنتخبي الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث، مساء السبت 8 فبراير، بكلميم، “أينما تريد أن تقوم بعملية الاصلاح فاعرف أن هناك مقاومة ونحن واعون بهذا الأمر ونتحمله، وسنستمر وسنقاوم، ولكن نُقاوم بمنطق وطني وبمنطق سامي وليس بالكذب والتشويش ونشر الاشاعات، ولكن نقاوم أيضا بما نفهمه أنه المنطق الحقيقي للسياسة النزيهة التي فيها الحرص على الوطن”.

وأردف أن “الأهم في هذا كله هو مصلحة الوطن أولا وأخيرا، رفعة بلادنا وبلد ينظر إليه العالم، فالأمور التي تتم في بلادنا اليوم مهمة جدا في الوقت الذي يعيش فيه المحيط الاضطراب والغليان السياسي، تعيش بلادنا الاستقرار والأمن وهو أهم شيء.. الحمد لله بقيادة جلالة المغرب نجح في أن يُحافظ على استقراره وعلى أمنه وأمن المواطنين”.

وبهذه المناسبة، ذكر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بالإنجازات التي شهدتها المملكة، وقال إن المغرب استطاع أن يقوم بانجازات مهمة على مستوى البنية التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية وإقامة سدود وتحلية مياه البحر، وأيضا على المستوى الاقتصادي حيث أصبح المغرب مرجعا افريقيا ودوليا كأول مصنع للسيارات في افريقيا، وجذب الاستثمارات وثالثا في مؤشر ممارسة الأعمال، وكذا على المستوى الاجتماعي من خلال تعميم برنامج تيسير وزيادة التعويضات العائلية والزيادة في الحد الأدنى للأجور، وهذا دليل يضيف العثماني على أن “هناك وعمل ولا يمكن أن ننكر أن بلادنا حقت العديد من الانجازات”.

وشدد العثماني “نحن مغاربة ويجب أن نُدافع عن بلادنا، ونحن كحكومة لا نخاف النقد ولا من إبداء الملاحظات بل نرحب بها لأنها ستساعد في عملية الاصلاح، ونحن من واجبنا أن ننصت كحكومة، ولكن يجب أيضا أن ينظر البعض بعين المنطق وبموضوعية للمنجزات التي تمت ويجب ألا يسيء هؤلاء إلى بلدهم”.

وتابع من جهة أخرى، “نحن في حزب العدالة والتنمية نُعطي لعملية التواصل مع المواطنين والمواطنات أهمية كبيرة، ويُحاول الحزب أن يكون حاضرا حضورا مستمرا وفي كل مكان ولو أن الأمر متعب، لكن نحاول أن نوفي بعهودنا وأن نكون حاضرين مع المواطنين ومع أعضاء الحزب ومنتخبيه”.

وأكد أن التواصل السياسي اليوم مع المواطنين شيء مهم جدا لكي يكون الفهم المتبادل، ومهم لأن هناك جهات تٌحاول أن تُبخس العمل السياسي، وتحاول أن تُشيع أن المواطنين والمواطنات لم يعد لديهم ثقة في العمل السياسي وفي الأحزاب السياسية بالإطلاق.

وأردف أن “جميع وزراء العدالة والتنمية ومنتخبيه عندهم تواصل مستمر في عدد مهم من المدن والقرى ولم نجد إلا حماسا واقبالا من المواطنين”، وشدد على أن القول “بأن المواطنين لا يريدون العمل السياسي ولا يثقون فيه هذا فيه تضخيم وتشويه ولكن نحن لم نجد إلا الثقة والحماس من المواطنين ..”.

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



النظام المغربي يلعب آخر أورقه

نأسف.. لا مكان للأردن والمغرب

الملك محمد السادس يعين أعضاء الحكومة الجديدة (لائحة الوزراء)

عامل أسا الزاك وشقيق وزير الخارجية متهمون بالنصب على مستثمر ينقب على النفط بالصحراء

عائلة المفقود السابق " أمبارك علي أمبارك " الملقب بالرنة تطالب الدولة المغربية بالتعويض

بعد ضياع استثمار بترولي بقيمة 300 مليون دولار ، عامل إقليم أسا الزاك: علاقتنا بالاستثمار تقنية فقط

طلب إدراج ملف المفقودين المدنيين والعسكريين المغاربة، لدى جبهة البوليساريو والدولة الجزائرية

صدور ديوان " ظلال تتلهى" للشاعر رضوان السائحي

احتجاجات أفراد الجالية المغربية المقيمة بليبيا عقب مصادرة حقهم في التظاهر

رسالة مختزلة إلى جلالة الملك محمد السادس بدون برتوكول

بيان دعم لارباب الشاحنات من طرف قطاعات الكونفدرالية بطاطا

مهرجان واد نون السينمائي يتوج فيلم محمد رضا كوزي

العثماني بكلميم نحن واعون هناك مقاومة سنستمر وسنقاوم .. الرباح سنحتاج إلى النخب





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

بسبب عيد الأضحى المبارك..سوق السمك بالطانطان يتوقف عن العمل إلى غاية فاتح غشت المقبل


ميناء طانطان يستقبل 12 مليون درهم من مفرغات الأخطبوط


موريتانيا .. نفوق أعداد هائلة من الأسماك على الشاطئ


نظام كشف القنابل النووية يعثر على حيتان زرقاء غير معروفة

 
كاميرا الصحراء نيوز

كلمة عميد الصحفيين أوس رشيد بخصوص تنمية طانطان


جماعة طانطان لا تحترم قانون السير و تعطل الإشارات الضوئية..صور


عرائس صغيرات يتزيَّنَّ بالطنطان


الوزير عمارة يتفقد مشاريع مائية بسيدي افني


وزير العدل يتفقد ورش أشغال تهيئة المحكمة الابتدائية بسيدي افني

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

تقرير..ارتفاع عدد المهاجرين الذين قضوا في البحر أثناء محاولتهم الوصول لأوروبا


المغرب يعتقل صحفيين إسبان في طنجة


شكرادي: العدالة والتنمية بآسا الزاك سيتصدر الاستحقاقات الانتخابية المقبلة


لهذا السبب سكان الطنطان يستبشرون خيراً


خبر صادم لنواب البرلمان المنتهية عهدتهم بالطنطان

 
مقالات

معا ضد كوفيد


المواطن البسيط ضحية الأضحية


القطيعة مع تراث الانقلابات


العدول في إضراب وطني لمدة أسبوع..لماذا؟


وكما تكونوا يولى عليكم


خواطر حول ظاهرة الجريمة

 
تغطيات الصحراء نيوز

في أفق تأهيل الصحافة الجهوية جمع عام بمراكش لناشري الصحف


الاضطهاد السياحى بشاطئ الطنطان يستهدف الخيمة و الانسان


احتجاج معطّلين بالطانطان من المسؤول ؟


توزيع مشاريع مدرة للدخل على سجناء سابقين وسط جدل واسع بالطنطان


أنشطة فنية مكثفة تُعيد الحيوية إلى أطفال المؤسسات التعليمية بالطنطان ...

 
jihatpress

الركاكنة يترشح لانتخابات التعاضدية الوطنية للفنانين


استقالة عضو المجلس الوطني لحزب حزب الأصالة والمعاصرة


تنغير: غياب المحاسبة يفاقم وضعية الطريق12

 
حوار

رشيد الراخا : حان الوقت لاختيار من نراه مناسبا لخدمة الأمازيغية

 
الدولية

فرض الحجر الصحي بتيزي وزو


المغرب يرفض حملة تشويه صورته


اعتماد قرار تقدم به المغرب بشأن مناهضة خطاب الكراهية

 
بكل لغات العالم

?Maroc : Procès après procès, jusqu'à quand

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

أتلتيكو مدريد يمدّد عقد مدرّبه دييغو سيميوني حتّى 2024

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

في استقطاب الزوار مدينة واد لو تسرق الأضواء


شراكة بين المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات وجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية


رفع اللواء الأزرق بشاطئ سيدي إفني


فيزا سياحية من الدول العربية ..هذه هي الشروط والوثائق المطلوبة

 
فنون و ثقافة

نعي إبراهيم الحجري وقراءة في إحدى رواياته

 
تربية و ثقافة دينية

كيف تتعاملين مع نتائج طفلك المدرسية السيئة؟

 
لا تقرأ هذا الخبر

وزير المالية يعرض الإطار العام لإعداد قانون مالية 2022 أمام البرلمان

 
تحقيقات

كيف يصور كتاب آسفي علاقة مدينتهم بالبحر ج1 ؟

 
شؤون قانونية

دور العمل القضائي في تفعيل الحماية التشريعية لمؤسسة ممثلي الأجراء


الحبس الاحتياطي.. إشكالاته وضوابطه

 
ملف الصحراء

المغرب مع أمريكا .. أزمة حقوق الإنسان و الصحافة

 
sahara News Agency

كلميم.. ملتقى جمعية الأوراش للإعلام والاتصال يحتفي بالبرلمانية منينة مودن شخصية لسنة 2020


بوصبيع: لاديمقراطية بدون أحزاب سياسية وإعلام مهني حر موضوعي ونزيه


السباك: هذه هي التدابير والآليات الكفيلة بمواجهة الجريمة الإلكترونية

 
ابداعات

أَيُّهَا المُنْحَنِي: قِفْ عَلَى ناصِيَّة الإِسْتِيلابِ وَ قَبّّلْ !

 
قلم رصاص

التضامن الصاروخي مع الشيخ جَرّاح

 
 شركة وصلة