مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         فكاهة فلسطينية .. أنتوني بلينكن يهاتف نظيريه العربي             يوم اجهضنا ضربة اسرائيلية لعدن             المغرب يستدعي سفيرته لدى إسبانيا من أجل التشاور             حصري .. سيارات الأجرة تُصَعد ضد حُفَر الطريق بالطنطان             الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء             رئيس موريتانيا يحضر مأدبة عشاء بالأليزيه             خمسة مليارات دولار..فرنسا تشطب ديون السودان             السلطة العليا للصحافة بموريتانيا : توجيه إنذار لموقع أنباء إنفو             أردوغان : الصمت الدولي زاد من شهية الدولة القاتلة على سفك الدماء             الجزائر .. الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة أمام العدالة.!!             استهداف بارجة إسرائيلية برشقة صاروخية             صفقة اسلحة في مجال الدفاعات الجوية             آلاف المغاربة يصلون سبتة بحرا وبرا            أحمد ياسين يروي كيف كانت حماس تكشف العملاء            نزوح جماعي نحو سبتة و تدخل الجيش الاسباني            أميركية تتحدث الحسانية            فلسطيني يرتدي الدراعة من أمام المسجد الأقصى             تضامن صحراء نيوز مع قضية الأساتذة المتعاقدين            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

آلاف المغاربة يصلون سبتة بحرا وبرا


أحمد ياسين يروي كيف كانت حماس تكشف العملاء


نزوح جماعي نحو سبتة و تدخل الجيش الاسباني


أميركية تتحدث الحسانية


فلسطيني يرتدي الدراعة من أمام المسجد الأقصى


أخطر كوبرا في طانطان


اليخوت العملاقة

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

فكاهة فلسطينية .. أنتوني بلينكن يهاتف نظيريه العربي

 
التنمية البشرية

أهمية الاستثمار في طاقات الشباب ومواهبهم

 
طلب مساعدة

الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء


نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج

 
قضايا و حوادث

حصري : عراك بين شرطي و جندي بالطنطان


محكمة النقض تُنقض 6 أحكام وتؤيد 18 حكما في جريمة شمهروش


نقل جريح للمستشفى في حادثة سير خطير بطانطان


إختفاء دراجة نارية من مرآب بلدية طنطان . .


بائع متجول يشرمل عنصرا من القوات المساعدة

 
بيانات وتقارير

الداخلة.. النسخة الثانية من نهايات الأسابيع لاستكشاف فرص الاستثمار ما بين 28 و30 مايو الجاري


أكادير .. توقيف شخص لنشره محتوى عنيفا بواسطة الأنظمة المعلوماتية


جلالة الملك يوجه الأمر اليومي للقوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى الـ65 لتأسيسها


هذا هو موعد العودة للعمل بتوقيت GMT+1 بالمغرب


العيون.. إقبال متزايد على الحلويات بمناسبة عيد الفطر السعيد

 
كاريكاتير و صورة

تضامن صحراء نيوز مع قضية الأساتذة المتعاقدين
 
شخصيات صحراوية

رحم الله العبادلة أباه ..نعي سريع قبل الدفن..

 
جالية

إيطاليا : بدران تعلن عن أول مؤتمر نسوي افتراضي في يوم المرأة العالمي

 
رسالة صحراوية

كرامي يكتب: انتخابات التعاضدية بين حراس المعبد وجيل التغيير..

 
صورة بيئية خاصة

الأمطار الغزيرة والفيضانات تغرق المغرب والجزائر

 
جماعات قروية

البحر يلفظ المخدرات بجماعة مولاي عبد الله أمغار

 
أنشطة الجمعيات

الداخلة .. تتويج الفائزين في مسابقات لحفظ وتجويد القرآن الكريم


كلميم .. الدعوة الى تشجيع الانتقال إلى اقتصاد أخضر شامل على صعيد جهة كلميم وادنون


المبادرة المغربية للدعم والنصرة تدين اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالمسجد الأقصى‎

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

رئيس موريتانيا يحضر مأدبة عشاء بالأليزيه

 
تهاني ومناسبات

الصحراء نيوز تبارك لقرائها رمضان مبارك سعيد

 
وظائف ومباريات

رقم قياسي في مباريات التوظيف بوزارة الشغل

 
الصحية

توسيع الاستفادة من عملية التلقيح لتشمل المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 45 و50 سنة

 
تعزية

طانطان.. العدالة والتنمية يعزي في وفاة عم القيادي عبد الله أهدوم

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

المنظمة الديمقراطية للشغل تحتفي بالنساء و تشخص تداعيات كورونا بالطنطان


مجلة المرأة العربية تكرم المغربية إمهاء مكاوي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أخصائية التغذية : مقومات الحريرة الصحية في شهر رمضان

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

الفنانة جوليا تطل على جمهورها بعمل فني جديد خلال شهر رمضان


جوليا بطرس .. Julia Boutros


عبيدات الرما الزلاقة خريبكة تطلق ألبوما جديدا حول كورونا


فضل شاكر يطلق ..لسه الحالة ماتسُرش

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

اختلالات حقوقية بالطنطان .. سجين يشكو تعذيبَه ..

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

سورة الضحى للاطفال- قرآن كريم


الغابة الخضراء


حكايات ما أحلاها - علاء الدين

 
عين على الوطية

من أجل الحق في الشغل.. اعتصام الناشطين المناهضين للحكرة بالوطية


زيارة تفقدية لمرافق الصيد البحري بالوطية


الأسعار جد مرتفعة في الوطية


مطالب الشباب الصحراوي المعطل بمدشر الوطية للمسؤول الجديد

 
طانطان 24

جديد قضية شيكات الضمان بالطنطان


تأجيل النظر في قضية الناشط الحقوقي بركا أسوالمي الى شهر يوليوز


جمعية جود : حملة خيرية تصنع الحدث في الطانطان

 
 

العثماني بكلميم نحن واعون هناك مقاومة سنستمر وسنقاوم .. الرباح سنحتاج إلى النخب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 فبراير 2020 الساعة 13 : 20


صحراء نيوز - كلميم 

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، إنه " لا يوجد إصلاح بدون مشقة وبدون أن تكون هناك مقاومة للإصلاح ” . 

وشدد العثماني “نحن مغاربة يجب أن نُدافع عن بلادنا، ونحن كحكومة لا نخاف النقد ولا من إبداء الملاحظات بل نرحب بها لأنها ستساعد في عملية الإصلاح، ونحن من واجبنا أن ننصت كحكومة، ولكن يجب أيضا أن ينظر البعض بعين المنطق وبموضوعية للمنجزات التي تمت ويجب ألا يسيء هؤلاء إلى بلدهم”. 

وتابع من جهة أخرى، “ في حزب العدالة والتنمية نُعطي لعملية التواصل مع المواطنين والمواطنات أهمية كبيرة، ويُحاول الحزب أن يكون حاضرا حضورا مستمرا وفي كل مكان ولو أن الأمر متعب، لكن نحاول أن نوفي بعهودنا وأن نكون حاضرين مع المواطنين ومع أعضاء الحزب ومنتخبيه”. 

 وأضاف العثماني، خلال كلمته بمناسبة انعقاد الجلسة الافتتاحية لملتقى بين جهوي لمنتخبي الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث، مساء السبت 8 فبراير2020 ، بكلميم، " أينما تريد أن تقوم بعملية الإصلاح فاعرف أن هناك مقاومة ونحن واعون بهذا الأمر ونتحمله، وسنستمر وسنقاوم، ولكن نُقاوم بمنطق وطني وبمنطق سامي وليس بالكذب والتشويش ونشر الإشاعات، ولكن نقاوم أيضا بما نفهمه أنه المنطق الحقيقي للسياسة النزيهة التي فيها الحرص على الوطن”. 

وأردف أن “الأهم في هذا كله هو مصلحة الوطن أولا وأخيرا، رفعة بلادنا وبلد ينظر إليه العالم، فالأمور التي تتم في بلادنا اليوم مهمة جدا في الوقت الذي يعيش فيه المحيط الاضطراب والغليان السياسي، تعيش بلادنا الاستقرار والأمن وهو أهم شيء.. الحمد لله بقيادة جلالة المغرب نجح في أن يُحافظ على استقراره وعلى أمنه وأمن المواطنين”. 

وبهذه المناسبة، ذكر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بالإنجازات التي شهدتها المملكة، وقال إن المغرب استطاع أن يقوم بانجازات مهمة على مستوى البنية التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية وإقامة سدود وتحلية مياه البحر، وأيضا على المستوى الاقتصادي حيث أصبح المغرب مرجعا إفريقيا ودوليا كأول مصنع للسيارات في إفريقيا، وجذب الاستثمارات وثالثا في مؤشر ممارسة الأعمال، وكذا على المستوى الاجتماعي من خلال تعميم برنامج تيسير وزيادة التعويضات العائلية والزيادة في الحد الأدنى للأجور، وهذا دليل يضيف العثماني على أن “هناك وعمل ولا يمكن أن ننكر أن بلادنا حقت العديد من الانجازات”.

وأكد أن التواصل السياسي اليوم مع المواطنين شيء مهم جدا لكي يكون الفهم المتبادل، ومهم لأن هناك جهات تٌحاول أن تُبخس العمل السياسي، وتحاول أن تُشيع أن المواطنين والمواطنات لم يعد لديهم ثقة في العمل السياسي وفي الأحزاب السياسية بالإطلاق. 

وأردف أن “جميع وزراء العدالة والتنمية ومنتخبيه عندهم تواصل مستمر في عدد مهم من المدن والقرى ولم نجد إلا حماسا وإقبالا من المواطنين”، وشدد على أن القول “بأن المواطنين لا يريدون العمل السياسي ولا يثقون فيه هذا فيه تضخيم وتشويه ولكن نحن لم نجد إلا الثقة والحماس من المواطنين ..”.

و قال عزيز رباح رئيس مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، إن الأقاليم الجنوبية تشهد ثورة تنموية حقيقية، ما وضعها في السكة الحقيقية لتنمية شاملة ستكون نتائجها جوابا على الأسئلة الاجتماعية والاقتصادية وعلى التحديات.

وأكد رباح، أن هذه المشاريع الكبرى والمخططات التنموية لا شك أنها تحتاج إلى نخبة إدارية في المستوى، وإلى نخبة تشتغل في مؤسسات الدولة وقادرة على أن تستوعب هذا التحول، مردفا "الحمد لله أن هناك مهندسون من أبناء الأقاليم الجنوبية وأطر ودكاترة وإداريون وتقنيون يفرضون أنفسهم".

وتابع "سنحتاج إلى هذه النخبة التي تستوعب تحديات العصر والتكنولوجية الحديثة وطرق التدبير والتسيير، عندها تفكير مستقبل لكي تلتقط هذا المخطط وتجعل منه مفتاح التنمية المستقبلية".

وأضاف المتحدث ذاته، أن المناطق الجنوبية تحتاج أيضا إلى "نُخبة اجتماعية ومجتمع مدني وصحفيين ومثقفين وفنانين ورياضيين إلى كل ما من شأنه أن يساهم في تنمية المجتمع وتنميته وتأطيره، و"مرة أخرى أشهد أن هناك نصيب من هذه الدينامية موجود في الأقاليم الجنوبية".

 كما تحتاج الأقاليم الجنوبية، يضيف رباح، إلى نُخبة سياسية نظيفة نزيهة مُخلصة قريبة من المواطنين وتفكر في مصالحهم ليلا ونهارا، نُخبة تجتهد وتُبدع وتتخذ القرارات وتحرص على مصالح المواطنين.

وأبرز أن "هذه الأقاليم تستحق منا الأفضل والأجود في النخبة السياسية، وتستحق منا الأكثر ابداعا وتواصلا وهذا هو حزب العدالة والتنمية..". وأكد أنه لا يكاد اقليم في المغرب يخلو من لقاءات تواصلية حزبية ينظمها العدالة والتنمية بكتاباته الجهوية والاقاليمية والمحلية وهيئاته الموازية، وأضاف أن "هناك تنافس أيضا داخل حزب العدالة والتنمية لكي نقدم الأفضل لهذا الشعب وهناك تواصل مستمر لتسويق انتاجاتنا مواجهة للتبخيس والتيئيس..".

وأبرز أنه "لذلك فحزب العدالة والتنمية يتنافس مع الآخرين ونقولها بصوت مرتفع يجب على جميع الأحزاب السياسية أن تنافس بهذا القدر"، مضيفا "نحن لا يُعجبنا أن تكون الأحزاب السياسية ضعيفة ولا النقابات لأننا نؤمن أن قوة المغرب من قوة أحزابه وأغلبيته وقوة معارضته.."

وزاد أنه "إذا نظفنا الأحزاب والجمعيات والنقابات والهيئات من الشوائب وما من شأنها أن يضعف هذه المؤسسات فالرابح الأول والثاني والثالث والأخير هو الوطن"، مردفا "نريد أن تكون لدينا أحزاب قوية وبمؤتمرات قوية وبقرارات قوية وقادرة أن تستوعب المرحلة، وبمنتخبين قادرين على أن يستوعبوا مصالح العباد..".

وقال رباح، "إننا قدمنا أحسن ما عندنا من المناضلين للشعب المغربي في تدبير شؤون الجماعات الترابية، وأهم شيء قاموا به هو أنهم صالحوا المواطن مع الجماعات الترابية من حيث التواصل مع المواطنين"، مبينا أنه "ممكن أن نخطئ التقدير ولكن لا يمكن أن نخون الأمانة ولن نتخلى عن نزاهتنا واستقامتنا، لأن قوة العدالة والتنمية في التزام أبنائه ونزاهتهم وفي نضالهم وتواصلهم".

واسترسل "إخوانكم الذين يدبرون الجماعات المحلية أبدعو في انجازات كثيرة، فمداخيل الجماعات ترتفع كل سنة،  وممتلكات الجماعات نحافظ عليها وهناك انجازات على مستوى البنية التحتية والشراكات والمستوى الاجتماعي...".


وعلمت الجريدةى الاولى صحراء نيوز أن رئيس الحكومة سيترأس وفد وزاري هام في زيارة لجهة كلميم وادنون للقاء المنتخبين والسلطات ومسؤولي المصالح الخارجية يومي 22.21 فبراير 2020 لمناقشة الاوراش التنموية بالجهة.

وفي وقت سابق دعا المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة بجهة كلميم واد نون، حكومة سعد الدين العثماني، إلى « تسريع وتيرة الاشتغال في بعض الملفات التي لها وقع على حياة المواطنين والإدارة كإخراج السجل الاجتماعي الموحد ومواصلة التنزيل الفعال لميثاق اللاتمركز الإداري، وكذلك الانتباه إلى معالجة بعض الاختلالات والاعطاب التي تطبع أداء الإدارة المجالية في تنفيذ بعض البرامج الحكومية ».

البيان، الذي توصلت صحراء نيوز بنسخة منه ، طالب « الجهات المسؤولة بضرورة معالجة حالة البطء التي يشهدها انجاز المشاريع الكبرى التي تم إطلاقها بجهة كلميم وادنون، وعلى رأسها الطريق السريع والمستشفى الجهوي بكلميم وسد فاصك ».

وشجب « بيجيدي » واد نون، ما وصفه بـ »محاولات بعض الجهات في الإدارة الترابية في إقليمي كلميم وطانطان الانخراط في تبخيس العمل السياسي والتضييق على الأحزاب السياسية الجادة، بإغلاق القاعات العمومية في وجه أنشطتها ومنع الترخيص لشبيبة الحزب من أجل إطلاق حملة تواصلية مع الشباب للتسجيل في اللوائح الانتخابية ».

وأشاد المصدر ذاته، بتنظيم المناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة المنعقدة بأكادير، مطالبا بتفعيل وتنزيل توصياتها، وأكد أن إنجاح  ورش الجهوية المتقدمة -كورش استراتيجي لبلادنا- رهين بتعزيز الديمقراطية وإشاعة الثقة في المؤسسات ومصالحة المواطن مع السياسة وإقرار حكامة جيدة وكذلك بنخب نزيهة ومؤهلة.

وأدان المجلس الجهوي، الغطرسة الصهيونية والاعتداءات المتكررة على أبناء  الشعب الفلسطيني في غزة، وشجب كل محاولات التطبيع التي تتزعمها جهات ببلادنا، مستنكرا أيضا حملات التصفية والتقتيل التي يتعرض لها المسلمون في الإيغور وطالب المنتظم الدولي بتوفير الحماية لهم.

 

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، إنه “لا يوجد اصلاح بدون مشقة وبدون أن تكون هناك مقاومة للاصلاح” مستندا إلى قولة عبد الرحمان اليوسفي بـ ” جيوب مقاومة التغيير”.

 وأضاف العثماني، خلال كلمته بمناسبة انعقاد الجلسة الافتتاحية لملتقى بين جهوي لمنتخبي الحزب بالجهات الجنوبية الثلاث، مساء السبت 8 فبراير، بكلميم، “أينما تريد أن تقوم بعملية الاصلاح فاعرف أن هناك مقاومة ونحن واعون بهذا الأمر ونتحمله، وسنستمر وسنقاوم، ولكن نُقاوم بمنطق وطني وبمنطق سامي وليس بالكذب والتشويش ونشر الاشاعات، ولكن نقاوم أيضا بما نفهمه أنه المنطق الحقيقي للسياسة النزيهة التي فيها الحرص على الوطن”.

وأردف أن “الأهم في هذا كله هو مصلحة الوطن أولا وأخيرا، رفعة بلادنا وبلد ينظر إليه العالم، فالأمور التي تتم في بلادنا اليوم مهمة جدا في الوقت الذي يعيش فيه المحيط الاضطراب والغليان السياسي، تعيش بلادنا الاستقرار والأمن وهو أهم شيء.. الحمد لله بقيادة جلالة المغرب نجح في أن يُحافظ على استقراره وعلى أمنه وأمن المواطنين”.

وبهذه المناسبة، ذكر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بالإنجازات التي شهدتها المملكة، وقال إن المغرب استطاع أن يقوم بانجازات مهمة على مستوى البنية التحتية من طرق سيارة وسكك حديدية وإقامة سدود وتحلية مياه البحر، وأيضا على المستوى الاقتصادي حيث أصبح المغرب مرجعا افريقيا ودوليا كأول مصنع للسيارات في افريقيا، وجذب الاستثمارات وثالثا في مؤشر ممارسة الأعمال، وكذا على المستوى الاجتماعي من خلال تعميم برنامج تيسير وزيادة التعويضات العائلية والزيادة في الحد الأدنى للأجور، وهذا دليل يضيف العثماني على أن “هناك وعمل ولا يمكن أن ننكر أن بلادنا حقت العديد من الانجازات”.

وشدد العثماني “نحن مغاربة ويجب أن نُدافع عن بلادنا، ونحن كحكومة لا نخاف النقد ولا من إبداء الملاحظات بل نرحب بها لأنها ستساعد في عملية الاصلاح، ونحن من واجبنا أن ننصت كحكومة، ولكن يجب أيضا أن ينظر البعض بعين المنطق وبموضوعية للمنجزات التي تمت ويجب ألا يسيء هؤلاء إلى بلدهم”.

وتابع من جهة أخرى، “نحن في حزب العدالة والتنمية نُعطي لعملية التواصل مع المواطنين والمواطنات أهمية كبيرة، ويُحاول الحزب أن يكون حاضرا حضورا مستمرا وفي كل مكان ولو أن الأمر متعب، لكن نحاول أن نوفي بعهودنا وأن نكون حاضرين مع المواطنين ومع أعضاء الحزب ومنتخبيه”.

وأكد أن التواصل السياسي اليوم مع المواطنين شيء مهم جدا لكي يكون الفهم المتبادل، ومهم لأن هناك جهات تٌحاول أن تُبخس العمل السياسي، وتحاول أن تُشيع أن المواطنين والمواطنات لم يعد لديهم ثقة في العمل السياسي وفي الأحزاب السياسية بالإطلاق.

وأردف أن “جميع وزراء العدالة والتنمية ومنتخبيه عندهم تواصل مستمر في عدد مهم من المدن والقرى ولم نجد إلا حماسا واقبالا من المواطنين”، وشدد على أن القول “بأن المواطنين لا يريدون العمل السياسي ولا يثقون فيه هذا فيه تضخيم وتشويه ولكن نحن لم نجد إلا الثقة والحماس من المواطنين ..”.

 





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



النظام المغربي يلعب آخر أورقه

نأسف.. لا مكان للأردن والمغرب

الملك محمد السادس يعين أعضاء الحكومة الجديدة (لائحة الوزراء)

عامل أسا الزاك وشقيق وزير الخارجية متهمون بالنصب على مستثمر ينقب على النفط بالصحراء

عائلة المفقود السابق " أمبارك علي أمبارك " الملقب بالرنة تطالب الدولة المغربية بالتعويض

بعد ضياع استثمار بترولي بقيمة 300 مليون دولار ، عامل إقليم أسا الزاك: علاقتنا بالاستثمار تقنية فقط

طلب إدراج ملف المفقودين المدنيين والعسكريين المغاربة، لدى جبهة البوليساريو والدولة الجزائرية

صدور ديوان " ظلال تتلهى" للشاعر رضوان السائحي

احتجاجات أفراد الجالية المغربية المقيمة بليبيا عقب مصادرة حقهم في التظاهر

رسالة مختزلة إلى جلالة الملك محمد السادس بدون برتوكول

بيان دعم لارباب الشاحنات من طرف قطاعات الكونفدرالية بطاطا

مهرجان واد نون السينمائي يتوج فيلم محمد رضا كوزي

العثماني بكلميم نحن واعون هناك مقاومة سنستمر وسنقاوم .. الرباح سنحتاج إلى النخب





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

لهذا السبب تم إلغاء زيارة عزيز اخنوش لميناء الطنطان


نفوق حوت على شواطئ موريتانيا يبلغ طوله 22 مترًا


افتتاح سوق بيع السمك بالجملة بميناء سيدي إفني


حظر جمع و تسويق الصدفيات بمنطقة أم الطيور-شويكة بالصويرة

 
كاميرا الصحراء نيوز

الوزير عمارة يتفقد مشاريع مائية بسيدي افني


وزير العدل يتفقد ورش أشغال تهيئة المحكمة الابتدائية بسيدي افني


عاجل .. اعتقال المواطن اعبيد بوعمود بالطنطان


مدينة أسا تشهد حملات توعوية ضد فيروس كورونا


سيارة إسعاف تخرج سكّانا للاحتجاج ، أين المجلس الإقليمي بالطانطان ؟

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

ضعيف: هذه أجواء احتفال أهالي الصحراء بعيد الفطر المبارك بالمغرب


الداخلة وادي الذهب.. تشبث بتقاليد راسخة في ظل أجواء رمضانية استثنائية


الداخلة.. استفادة حوالي 50 شخصا من تكوين في مجال التسويق الرقمي


مركز خبرة يستضيف السوسيو لوجي الصحراوي محمد الترسالي


"التربية الوطنية" تعلن مواعيد إجراء امتحانات البكالوريا برسم 2021

 
مقالات

يوم اجهضنا ضربة اسرائيلية لعدن


إلى عباس: كم مرة أتتك البطولة فجَبُنْتَ عنها؟!


كيف تحرِّرُ المقاومة أنظمة التطبيع من عقدة الوهم والخوف ؟


ألغزازوه محسودون.. فقراء مالًا… ألأغنياء في كلّ شيء


نداء لساكنة أسا الأبية


ماذا يريد الرئيس السابق ؟

 
تغطيات الصحراء نيوز

حصري .. سيارات الأجرة تُصَعد ضد حُفَر الطريق بالطنطان


جندي سابق يلوح بخطوات تصعيدية


حصري : مطالب سكان الطنطان في فاتح ماي


احتجاجًا على تهميشه جندي سابق يواصل نضالاته بالطنطان


تعبئة نقابية بالطنطان

 
jihatpress

ساكنة آسفي تخرج في وقفة شعبية حاشدة للتنديد بالغطرسة الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني


الأساتذة المتعاقدين : امحند العنصر يغازلُ سعيد أمزازي و يتحسرُّ على الجهوية


عروبي في ميريكان ينهي معركة الأمعاء الفارغة ويعانق الحرية

 
حوار

حوار ..أكاديميون من الداخل يقودون العودة إلى الإطار الكولونيالي

 
الدولية

خمسة مليارات دولار..فرنسا تشطب ديون السودان


أردوغان : الصمت الدولي زاد من شهية الدولة القاتلة على سفك الدماء


الجزائر .. الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة أمام العدالة.!!

 
بكل لغات العالم

?Maroc : Procès après procès, jusqu'à quand

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

كأس العرب 2021.. الفيف يحدد مواعيد مباريات الدور التمهيدي

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

المكتب الوطني المغربي للسياحة يدشن الحملة الإشهارية نتلاقاو فبلادنا


الشباكية: حلوى انصهرت أصولها الشرقية الأندلسية في المغرب


هل تحيي أمباركة بوعيدة آمال المنتجعات السّياحية بالشبيكة ؟


فعاليات الدورة 5 للمهرجان الدولي الحال الدار البيضاء لأحفاد الغيوان

 
فنون و ثقافة

لقاء مع الفرق الموسيقية الحسانية التابعة لإقليم الطنطان

 
تربية و ثقافة دينية

نظريات التعلم : المدرسة السلوكية

 
لا تقرأ هذا الخبر

اليوم هو الموعد النهائي للموافقة على سياسات الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب

 
تحقيقات

كيف يصور كتاب آسفي علاقة مدينتهم بالبحر ج1 ؟

 
شؤون قانونية

محامي يطالب بإيقاف بث سلسلة قهوة نص نص


إعادة توطين اللاجئين

 
ملف الصحراء

المغرب يستدعي سفيرته لدى إسبانيا من أجل التشاور

 
sahara News Agency

كلميم.. ملتقى جمعية الأوراش للإعلام والاتصال يحتفي بالبرلمانية منينة مودن شخصية لسنة 2020


بوصبيع: لاديمقراطية بدون أحزاب سياسية وإعلام مهني حر موضوعي ونزيه


السباك: هذه هي التدابير والآليات الكفيلة بمواجهة الجريمة الإلكترونية

 
ابداعات

كيف يصور كتاب آسفي علاقة مدينتهم بالبحر روائيا ج1 ؟

 
قلم رصاص

التضامن الصاروخي مع الشيخ جَرّاح

 
 شركة وصلة