انت الآن تتصفح قسم : مقالات

نداء لساكنة أسا الأبية

 صحراء نيوز – ديدا بوتوميت

ماذا تحقق من الوعود التي سبق أن قطعوها على أنفسهم سنوات خلت ؟

قد آن الأوان لكي نؤمن بالفعل بدل الوعود الكاذبة..

نطلب من ساكنة حي كولومبيا الدائرة 10 و غيرها من الدوائر المكنوبة  بإقليم اسا الزاك  ،  التحلي بالموضوعية والمصداقية يوم الإقتراع ( 2021 ) وتختار الشخص المناسب الذي تراه مناسبا وقادرا على تحمل المسؤولية  و قادرا على مشاكل ساكنتها و حل معاناتهم  اليومية  و التنموية و الصحية و الاجتماعية ..

 

ونتمنى من الشباب أن يتحلوا بحس الغيرة المعهود في أهل أسا و على بلدتهم ويجب عليهم أن يأخذوا الحيطة والحذر من الوجوه المعروفة والمتشبثة بالكراسي منذ زمن طويل لقضاء مصالحهم الشخصية و ماضيهم انتم تعرفونه جيدا لا يحتاج احد توضيحه أو كشفه لكم .

 

ولم يحققوا لساكنة أسا التي أهلتهم لتوليهم التمثيل بالمجالس المنتخبة سوى إنتهاك حقوقهم المشروعة و الغناء عن طريق الفساد التدبيري و الغير مشروع على ظهور الأبرياء و الأرامل و اليتامى و المعوزين .

 

هي إذن  مرحلة  طويلة من المتاجرة  بالناس تحت عدة لافتات لقضاء المصالح الشخصية و الدوس على حقوق الأبرياء ، فهناك فئات عريضة تم إنتهاك حقوقها و مصادرة أحلامها كالأطفال ، الشباب ، الشيوخ  ..

 

- فعلى مستوى الأطفال يتمثل إنتهاك حقوقهم في الهدر المدرسي وخلق فيهم الفشل منذ طفولتهم لعدم إدراج مشاريع تهمهم من أجل إنقاذهم من الإنحراف .

 

- أما فيما يخص الشباب فيتمثل إنتهاك حقوقهم في عدم وضع لهم ملاعب القرب و دور الشباب ومعاهد التكوين المهني من أجل صقل مواهبهم و الترفيه على أنفسهم من أجل الحفظ عليهم بالابتعاد على الإدمان وتوفير لهم فرص الشغل .

 

- أما الفلاحون الصغار فمطالبهم لا أذن صاغية تسمعها و إلى متى .

غيرتي بصفي احد أبناء بلدة أسا و من سكانها الأوفياء أناشد سائر سكان أسا أن تكون سنة 2021 كقطيعة نهائية للتبعية و بيع الضمائر.

 

- وأقول لكم بأن اليوم انتم من تحددون مصيركم و مستقبل بلدتكم بأيديكم و يجب أن تتحدوا فيما بينكم من أجل تغيير أوضاعكم من الأسوء إلى الأفضل وإن لم تتحدوا فتأكدو أنكم ستستمرون في مستنقع الذل والعار لخمس سنوات قادمة  أخرى ، وكل هذا سيكون بمحض إرادتكم وسيخلف عليكم أن تعيشوا تحت ظل الجهلة والعنصريين وأصحاب المصلحة الخاص.

 

- أهل أسا المرجوا منكم أن تخرجوا بشكل جماعي  من  سباتكم وأن اتتحدوا من أجل القضاء على الفاسدين ، وهذه السنة 2021 ستظل منقوشة في التاريخ ،  فكافحوا ولا تنتخبوا الجهلة من تسببوا لكم في جميع أنواع الظلم الذي بسببه أصبحتم في الأسفل .

- أدخلوا كأعضاء بمجلس البلدية، من أجل أن تبعدوا عنا أصحاب " بطون المال الحرام "  يعني باركا أعلينا " نعم لتغيير نعم لمستقبل أفضل" .

نتمنى أن نرى وجوه جديدة قادرة على المقارعة من أجل الرقي بلؤلؤة الصحراء (أسا ). شباب أسا الفرصة بين أيديكم ..

 

  •  ابن البلدة