انت الآن تتصفح قسم : تغطيات الصحراء نيوز

الطنطان : ورشة وطنية حقوقية حول التحرش الرقمي بثانوية القدس

صحراء نيوز - الطنطان

نظمت الجمعية المغربية للتربية والطفولة بمدينة طنطان ورشة وطنية حقوقية حول التحرش الرقمي و الجريمة الإلكترونية من 8 أبريل إلى غاية 10 منه والذي شمل المؤسسات التعليمية العمومية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بطنطان .

و في إطار فعاليات "الورشة الحقوقية الوطنية حول التحرش الرقمي و الجريمة الإلكترونية "، نظمت الجمعية المغربية للتربية والطفولة يوم الجمعة 9 أبريل 2021 بثانوية القدس بالطنطان ، نقاش تربوي حول " آليات تبليغ أولياء الأمور عن التحرش الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي ومسبباتها في عرقلة المسار الدراسي وطرق الترافع عبر تنصيب مدافعين من جمعيات حقوق الإنسان".

أطره رشيد أوس مدير الجريدة الاولى صحراء نيوز ، رئيس فيدرالية ناشري الصحف بجهة كلميم وادنون  ، و رئيس جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة والتواصل و الأستاذ سيداتي حسنّ عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بگلميم وادنون.

اللقاء المتميز يدخل في إطار الحلقة الثانية من النقاش العمومي حول التحرش الرقمي و الجريمة الإلكترونية في صبغة حقوقية و إعلامية ، و شكل فرصة سانحة للتواصل مع التلاميذ والتلميذات و مشاركتهم للمشاكل التي يتعرضون لها عبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي خصوصًا في مرحلة الحجر الصحي بإعتبار الدراسة عن بعد كانت عن طريق ألواح لمسية وهواتف ذكية كأداة للدراسة إفتراضياً في مرحلة إستثنائية.

وكان النقاش غنيا ومعرفيا ومسؤولا تقاسم خلاله الأساتذة الأجلاء الإفادة مع المشاركين مؤكدين على ضرورة التعامل مع المعلوميات بحذر في زمن التكنولوجيا الحديثة والرقمنة التي تعتبر سلبية سلاح ذو حدي .

وخرج الحضور بضرورة بناء شخصية سوية للتلميذ من خلال التواصل مع الأشخاص الايجابيين المعروفين ،  و المشاركة داخل الأسرة و المدرسة و المجتمع في كل الأنشطة الميدانية الهادفة بدل المكوث في عالم افتراضي  ،يدمر مشروع بناء الإنسان الناجح.

وللإشارة فقد أطلقت الجمعية المغربية للتربية والطفولة برنامجاً وطنياً يتعلق بحقوق الطفل في شتى المجالات دشنته بإقليم الطنطان ، في إطار إعداد التقرير السنوي للجمعية حول الوضعية الحقوقية للطفل بالمغرب .