مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         الموظف ووسائل التواصل الاجتماعي             شرب 4 أكواب من الشاي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري             ماذا بعد التهديد النووي الروسي؟             قبيلة يكوت تحتج ضد الترامي على أراضيها الجماعية ..             غوتيريش: الأزمة الأمنية في منطقة الساحل تمثل تهديدا عالميا             موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد             الإيكواس تطالب مالي بالإفراج عن الجنود الإيفواريين             رئيس مجلس النواب يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية             تاسيس مكتب نقابي للمربيات بالعيون             اسا .. مؤسسة شعاع المعرفة الخصوصيىة تعقد اتفاقية شراكة             المشاورات الجهوية للحوار الوطني حول التعمير والإسكان جهة كلميم-وادنون             الحوار الوطني حول التعمير والإسكان : كلمة السيدة الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري             قبائل ايتوسى            ماذا حقق مجلس جماعة طانطان خلال سنة ؟            مقترحات رئيس مجلس جماعة طانطان السابق ؟            احتجاجات آيتوسى ضد تحفيظ أراضيها            مافيا العقاربكليميم ..نهب مستمر للأراضي            وصية طفل فلسطيني شهيد            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
إعلانات
 
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
tv الصحراء نيوز

قبائل ايتوسى


ماذا حقق مجلس جماعة طانطان خلال سنة ؟


مقترحات رئيس مجلس جماعة طانطان السابق ؟


احتجاجات آيتوسى ضد تحفيظ أراضيها


مافيا العقاربكليميم ..نهب مستمر للأراضي


مطالب بمحاسبة ورحيل مندوب الانعاش الوطني بطانطان


لقاء مع الشيخ السيد بسمير محمد لمين ولد السيد

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

مذكرات طالب جامعي

 
التنمية البشرية

أزمة منصة الشباب : مطالب بمواكبة حاجيات سكان طانطان ..

 
طلب مساعدة

الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء


نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج

 
قضايا و حوادث

خريبكة.. عمود خشبي منذ سنة 2003 يهدد سلامة المارة والساكنة..!


الدشيره : تفكيك الكشك المجاور لمسجد المحسنين الذي أثار جدلا واسعا


الإعدام شنقا لقاض مصري أدين بقتل الإعلامية شيماء جمال


كلميم .. حادث مروع بسبب انقلاب شاحنة كبيرة لنقل الأسماك


تارودانت : فك لغز جريمة القتل البشعة التي هزت المدينة

 
بيانات وتقارير

الحوار الوطني حول التعمير والإسكان : كلمة السيدة الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري


بتمارة وقفة احتجاجية ..17 سنة من الانتظار و التماطل


التمثيليات الجمعوية والنقابية لقطاع النقل الطرقي بخريبكة تصدر بلاغا للرأي العام


سيدي إفني: انطلاق المبادرة الملكية مليون محفظة


بلاغ : تنظيم قطاع الصحافة، بكيفية مستقلة، على أسس ديمقراطية

 
كاريكاتير و صورة

وصية طفل فلسطيني شهيد
 
شخصيات صحراوية

ذكرى مرور عام على رحيل الصحفي المحجوب اجدال .. مطالبات بفتح تحقيق


محطات من حياة الفقيه والقاضي الشيخ لْعبيد بن لْحرمة البوعيطاوي

 
جالية

تايوان

 
رسالة صحراوية

بُومْدَيْدْ :مَشْهَديةُ إنْقاذٍ مُعجِزة

 
صورة بيئية خاصة

نبتة المورينغا المعجزة من الهند الى اقليم اسا الزاك

 
جماعات قروية

المشاورات الجهوية للحوار الوطني حول التعمير والإسكان جهة كلميم-وادنون

 
أنشطة الجمعيات

اسا .. مؤسسة شعاع المعرفة الخصوصيىة تعقد اتفاقية شراكة


جمعية صناع النجاح توقع اتفاقية شراكة لتنزيل برنامج نواة النسخة الثانية بجهة كلميم وادنون


جمعية التدخل المبكر للأطفال في وضعية إعاقة تنظم الملتقى الوطني الثاني للتوحد

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية

 
تهاني ومناسبات

تهنئة وتبريك بمناسبة حفل زفاف

 
وظائف ومباريات

شركة مغربية تهدد عرش عملاق السيارات تسلا الامريكية

 
الصحية

شرب 4 أكواب من الشاي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

 
تعزية

بوصبيع يعزي بوجمعة بحار القيادي بحزب العدالة والتنمية بطانطان

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

استقالة مديرة بسبب عقد ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني


تفاصيل الاعتداء لفظيا وجسديا على ناشطة جمعوية بكلميم

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أصول الشباكية سلطانة المائدة الرمضانية في المغرب

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

النجم اللبناني فادي أندراوس يصدر أغنية باللهجة المغربية


الفنان محمد شاك يطلق عمله الغنائي الجديد تحت عنوان " لمّا لمّا "


زينة الداودية وشاب بلال - نتايا ضعيف


النجمة الأمريكية المغربية كزينة عويطة تطرح فيديو كليب عملها الجديد

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

قبيلة أيت لحسن


اعتقال مهدد ملك اللايف بالقتل .. تزايد التهديدات ضد النشطاء بالطنطان


أسر ضحايا مافيا الصحراء تلتمس تفعيل عفو ملكي


بيان في اليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2022

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

مغامرات ساسوكي الحلقة 3


شارة البداية الكابتن ماجد


كيفية صلاة المغرب | تعليم الصلاة للاطفال بطريقة سهلة

 
عين على الوطية

الوطية : نشاط خيري بمناسبة عيد الأضحى المبارك


جمعية الصفوة تدشن أنشطتها بجماعة الوطية


لحظة توديع فاعل جمعوي بالوطية


احتجاج بجماعة الوطية ضد لاقط هوائي لشبكة الهاتف

 
طانطان 24

الوطية : اعتقال الناشط الحقوقي المحجوب بيبا لبرص


فعاليات مدنية وحقوقية تطالب برحيل مندوب الانعاش الوطني بطانطان


نساء بطانطان : قرارات السلطة أصبح العيش معها أمرا

 
 

من يوقف فرعون الاتحاد الاشتراكي بتيمولاي ؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يوليوز 2013 الساعة 04 : 17


الصحراء نيوز - كليميم

نحن شباب لطالما تكررت أمام أسماعه ألحان المخططات و البرامج الخماسية و السداسية و الاستراتيجيات القصيرة و البعيدة الأمد من أجل تحسين واقعه و ضمان مستقبله .

شيء واحد أدركنا حقيقته منذ أمد أن قرانا لن تنهض إلا بسواعد أبنائها البررة ، بدأنا المسيرة قبل 20 فبراير و قبل دستور 2011  بتأسيس إطار شبابي حمل اسم جمعية النور للطفولة و الشباب  لأننا واعون بأنه لا فائدة من لعن الظلام و التباكي على الأطلال . انطلقت القافلة رغم الصعوبات و كثرة العراقيل ، بدأنا بالاهتمام بأطفالنا المهمشين و نسائنا المقصيات و شبابنا المنسيين ، مبادرات متعددة و برامج زاخرة على قدر المستطاع  ، تحاول أن تلبي شيئا من المرغوب و المأمول في منطقة لا تصلها مخططات المندوبيات و التنسيقيات الجهوية و الإقليمية . و إن وصل النزر اليسير فدونه قطاع الطرق ..

ونظرا لغياب المرافق و الفضاءات التي تلبي حاجات الساكنة من التكوين و التعلم و التنشيط ،جعلنا حل هذه المعضلة من أولى الأوليات فبدأنا في البحث فوجدنا دارا للشباب يرتادها المشردونو ترمى على جنابتها النفايات ، و بجانبها دار للثقافة مقفلة لا يدري أحد متى سيحين أوان أن تفتح أبوابها في وجه ساكنة جماعتنا المكلومة ، لتبقى البنايتان دليلا شاهدا على أبشع صورهدر المال العام، وسوء تسيير الشأن المحلي لجماعة تيمولاي .


المرفق الثالث الذي سعت جمعيتنا لاستغلاله فهو نادي نسوي مغلق منذ أكثر من عشر سنوات ويعتبر وكرا للفساد و تعاطي المخدرات ، فنكبت الجمعية على تغيير واقعه ، فتسلمته من الجماعة القروية المكرهة على ذلك بسبب قوة الواقع المؤسف دون أن نغفل أنهم ضيعوا مفاتيحهو أخبرونا أنه يمكننا استغلاله و رخصوا لنا في تحطيم أقفاله .

بدأت الجمعية بفضل الله عز وجل  ثم بمجهودات الساكنة من استغلاله و تحويله لفضاء تربوي و ثقافي و اجتماعي مفتوح في وجه الساكنة ، فافتتح في هذا النادي روض للأطفال تشرف عليه شابة تعاني من إعاقة بدنية لم تمنعها من الاندماج في محيطها و المساهمة في تنميتهو توفير تعليم أولي لبراعم قريتها .

و من بين المشاريع التي احتضنها النادي النسوي مشروع محاربة الأمية لفائدة نساء القرية  ، و مشروع تعليم الخياطة و الفصالة للفتيات . إضافة  لمجموعة من الأنشطة الثقافية و الصحية و التربوية و التكوينية.... التي تنظم على طول السنة وتم كذلك إحداث مشروع لإنتاج زيت الأركان كنشاط اقتصادي مدر للدخل لمجموعة من النسوة في وضعية مادية صعبة .

و رغبة من الجمعية في تطوير النادي تقدمنا بمشروع تجهيزه للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية فلم يقبل في السنة الأولى 2011 و تم قبوله  في السنة الموالية و رصد لإنجازه مبلغ 100,000 درهم ( عشرة ملايين سنتيم ).

لكن هذا المشروع تمت عرقلته من قبل المجلس الجماعي الذي يترأسه أحد المنتمين لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و الذي يشغل أيضا مسؤولية نائب برلماني عن الحزب بمجلس النواب .

فبعد علمه بقبول المشروع من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعوض أن يهنئنا و يدعمنا ، يفاجئنا بمراسلة من أجل إخلاء النادي في ظرف أسبوع , وراسلته الجمعية مستنكرة الخطوة و ذكرته بتوجهات صاحب الجلالة و دعمه للشباب و لمبادراتهم و أيضا بفصول و مواد دستور المملكة و ميثاقها الجماعي ، لكن دون فائدة تذكر بل زاد تعنتا و إصرارا ليؤكد أن ساكنة هاته القرية لن تستفيد  أبدا من هذا المشروع .و أن هذا النادي يجب أن ينضاف مرة أخرى إلى البنايات المقفلة و المهملة و ليتحول مرة أخرى  لوكر للمخدرات و الفساد .

وراسلت الجمعية السيد والي جهة كلميم السمارة الذي استجاب لنا مشكورا حيث راسل  بدوره السلطات الإدارية المعنية ، التي تمكنت من طرح مجموعة من الحلول لكن تم رفضها من قبل رئيس الجماعة الذي أصر على إقفال النادي و عرقلة المشروع .

و تمادى السيد الرئيس في طغيانه فجعل من جمعيتنا عدوه اللدود وفق مقاربة انتقامية من شباب لم يكن ذنبهم سوى أنهم أرادوا الخير و التنمية لقريتهم  و آمنوا بالمشاركة الإيجابية في محيطهم و الاندماج البناء و المتمر في مجتمعهم .

إن رئيس جماعة تيمولاي المنتمي للأسف لحزب أسس منذ بدايته على مبادئ خدمة الفئات الكادحة و الدفاع عن الجماهير الشعبية في الأرياف و المدن ، يقف اليوم كإقطاعي وفرعون متوحش أمام طموحات الشباب معمقا جراح و معاناة أطفال و نساء و فتيات هن في أمس الحاجة إلى مشاريع تحقق فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية إلى القضاء على كل مظاهر الإقصاء الاجتماعي و الهادفة إلى تحسين الولوج للخدمات و رفع الهشاشة عن فئات المجتمع ، كل هذه المرامي السامية يرسيها و يؤكدها جلالة الملك يوميا عبر تدشين المشاريع و إطلاقالبرامج في شتى ربوع مملكتنا الحبيبة ويفوض تسييرها لجمعيات المجتمع المدني ، وهذا ما لم يفهمه رئيس جماعتنا لأنه لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التي في الصدور .

إن تصرفات رئيس الجماعة مجرد انتقام من ساكنة تتوق أن ترى قريتها تتوفر على نادي نسوي مجهز بصورة عصرية ويوفر متنفسا لقرية تعاني من انعدام المرافق الضرورية.

إن مثل هاته السلوكات المشينة و الرجعية المتخلفة لا تليق بمن يدبر الشأن المحلي و يحمل مسؤولية الدفاع عن المواطنين و تمثيلهم في قبة البرلمان ، إنها أفعال تزرع اليأس و تبدد الأمل في مغرب ديمقراطي يطمحلتحقيق رهان دولة الحق و القانون .

بعد كل هذه المعطيات المؤسفة التي لا محالة لا تليق بمغرب ينشد التغيير و يتطلع لتنزيل أمثل للدستور ،ترجوا ساكنة تيمولاي بكل فئاتها من مسؤولي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و أيضا من المناضلين الشرفاء التدخل العاجل و الفوري لوقف هذه  المهزلة التي تسيء لسمعة الحزب و مبادئه و قيمه.وندعو هيئات و أجهزة الحزب إلى ممارسة نوع من الرقابة على المنتخبين حتى لا يتحولوا إلى مصاصي دماء الفئات المستضعفة و أيضا إلى إقطاعيين و فراعنة يعيثون في الأرض فسادا .

 

 

النادي بعد أن تسلمته الجمعية تحول إلى فضاء للتربية و التكوين


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- vrai

hassan

انها تجربة فريدة تلك التي خاضت غمارها جمعية النور للطفولة و الشباب فتحية احترام خاصة للجمعية واخرى احر للسيد ابراهيم بوزراع محرك القاطرة اما في ما تعلق بالمجلس الجماعي لتيمولاي الحبيبة فان المخطط السداسي الوحيد السائر الى التنفيد حاليا هو محاربة الساكنة والقضاء على مصالحهم باسلوب انتقامي و شيطاني غريب لكن الله يرى واملنا فيه كبير واملنا في نهضة شبابية قائم

في 23 يوليوز 2013 الساعة 08 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الصمود

الحسن حيداك

شكرا على صبركم وصمودكم بالتوفيق ان شاء الله للجمعية الرائدة ولا تنسوا أن أرض الله واسعة

في 30 يوليوز 2013 الساعة 36 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الافكار الانتخابية لرئيس جماعة الجديرية بالسمارة

طانطان : مسؤول تربوي بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري يلغي تحية العلم الوطني

العيون : العرس الانتخابي يتعرض لممارسات شراء الذمم ليلة العيد

صفقة مشبوهة جديدة عرفها معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالطانطان

المكلف بملف العبودية يستفيد من شراء ذمم الأرقاء

لا لتجريم كفاح كادحي تازة... الثورة المغربية قادمة

مندوب الشبيبة و الرياضة بالطانطان ينقد لحاق المسيرة الخضراء الثاني للدراجات الهوائية من الفشل المبين

أسا- الزاك : خبطني و أبكى واسبكني وأشكى ..من يوقف قذافي جماعة المحبس؟

العيون : أميدان يوقف إضرابه عن الطعام و يستمر في اعتصامه المفتوح

احتجاجات أفراد الجالية المغربية المقيمة بليبيا عقب مصادرة حقهم في التظاهر

من يوقف فرعون الاتحاد الاشتراكي بتيمولاي ؟





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد


حظر اصطياد الكوربين على غير الموريتانيين


البحرية الموريتانية تكشف عن إجراءات إنقاد باخرة أجنبية


موريتانيا تمتلك 60% من ثروة غرب افريقيا السمكية

 
كاميرا الصحراء نيوز

الرّحماني المقهور باقليم طانطان


طانطان : مواطنون يشيدون بالملحقة الإدارية الرابعة


اليوم الاول من اعتصام المعطلين بالطنطان


الطليعة .. ملفات مُهمة على طاولة الرئيس لمزوكي ؟


كلمة عميد الصحفيين أوس رشيد بخصوص تنمية طانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

آسا الزاك..الترامي يخرج المئات من قبائل أيت توسى للاحتجاج أمام عمالة الإقليم


بوصبيع: تصور وثيقة النموذج التنموي لمغرب الغد لا يخرج عن نموذج تنمية بدون ديمقراطية


لهذا السبب الوالي السابق لجهة كلميم عمر الحضرمي العظمي يزور المنطقة


تأسيس حراك تنسيقية النساء الصحراويات للإنعاش الوطني و السكن و الصحة باقليم طانطان


زعيم نقابي شيلي في ضيافة الاتحاد المغربي للشغل بالعيون

 
مقالات

الموظف ووسائل التواصل الاجتماعي


ماذا بعد التهديد النووي الروسي؟


أوروبا والأوقات الصعبة وثمن الحرية


تروتسكي والحب والنهاية المفجعة


الطبقة المتوسطة تترنح نحو حافة الفاقة!!


القضايا الوطنية و مقدسات المغرب في حاجة ماسة لقنوات تلفزيونية خاصة

 
تغطيات الصحراء نيوز

قبيلة يكوت تحتج ضد الترامي على أراضيها الجماعية ..


تاسيس مكتب نقابي للمربيات بالعيون


احتجاجات واسعة تعم جماعة رأس اومليل.. قبيلة ايت لحسن تنتفض


رابطة كاتبات المغرب تخطو نحو الهيكلة الجهوية ومؤتمر للكاتبات الإفريقيات


اختلالات كبيرة وتلاعبات فاضحة بطنطان : وقفة احتجاجية تضامنية للتحقيق في فساد الإنعاش الوطني

 
jihatpress

رسالة مفتوحة إلى رئيس جماعة العرائش ..!


الحرب على مافيا البناء العشوائي بإقليم الحوز مستمرة


ساكنة جماعة بني خالد بوجدة بدون ماء منذ عدة أيام

 
حوار

الكوا: احتجاج قبائل أيتوسى رسالة ضد السطو على الأراضي تحت غطاء التحفيظ

 
الدولية

غوتيريش: الأزمة الأمنية في منطقة الساحل تمثل تهديدا عالميا


الإيكواس تطالب مالي بالإفراج عن الجنود الإيفواريين


سفير أذربيجان بالرباط : بلادنا حريصة دوما على السلم والوئام مع دولة أرمينيا

 
بكل لغات العالم

شركة محمد رسول خوري وأولاده تفتتح أكبر متجر لعلامة تيودور في العالم

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

موريتانيا تنسحب من بطولة إفريقية

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

اختتام فعاليات المهرجان الوطني للعيطة بآسفي


الدارالبيضاء تستضيف مهرجان ليالي درب السلطان


ضاية عوا.. من بحيرة غناء إلى أرض خلاء


رسالة مهرجان جرش الإعلامية

 
فنون و ثقافة

كواليس نيفين رجب ومجد القاسم مع ذوي القدرات الخاصة بعد نجاح " كلنا إنسان" بالاوبرا

 
تربية و ثقافة دينية

أصحاب الكهف.. بين العزلة المادية والعزلة الشعورية

 
لا تقرأ هذا الخبر

سيدة تنجب توأم من رجلين مختلفين .. كيف حدث ذلك؟

 
تحقيقات

أبوغزاله وستوكس يتشاركان الأفكار بشأن انتخابات 2020 الأمريكية

 
شؤون قانونية

استعمال العنف من قبل رجال السلطة : مقاربة قانونية


المحكمة الابتدائية بطانطان تنظّم يوماً دراسياً حول السلامة الطرقية

 
ملف الصحراء

افتتاح قنصلية للرأس الأخضر في مدينة الداخلة

 
sahara News Agency

أنشطة ترفيهية و صحية توعوية بمدينة طانطان


كلميم.. ملتقى جمعية الأوراش للإعلام والاتصال يحتفي بالبرلمانية منينة مودن شخصية لسنة 2020


بوصبيع: لاديمقراطية بدون أحزاب سياسية وإعلام مهني حر موضوعي ونزيه

 
ابداعات

مستقبل الروبوت الصحفي : عبده حقي

 
قلم رصاص

الطفل ريان

 
 شركة وصلة