مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         بلاغ اعلامي : الإتحاد الوطني للمقاول الذاتي و التتبع             مواطنة مغربية ضحية زلزال تركيا             مستجدات محاكمة الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز             لماذا كان زلزال تركيا وسوريا مدمرا إلى هذا الحد؟             موريتانيا والسنغال ومالي.. خطة جديدة لتأمين الحدود المشتركة             روسيا : الغرب بتبني نهج استعماري تجاه مالي             رسالة من لاجئ فلسطيني الى د . طلال ابو غزاله : اصلك من ذهب             الإرهاب ونطاقات الحركة في إفريقيا             الحملة التطوعية لتنظيف مقبرة الشيخ الفضيل الكبرى بالطنطان             ماذا تريد إيران المتمددة من موريتانيا "المسالمة"؟             فتاة تربح 48 مليون دولار بأول بطاقة يانصيب في حياتها             البرازيل تغرق حاملة الطائرات في المحيط الأطلسي             طرد الفرنسيين في إفريقيا لأجل الروس            من اللقاءات مع المرحوم الحاج بشر ولد بكار ولد بيروك            للقصة بقية- ثروات موريتانيا من يملكها؟            امرأة تفضح شبكة اتهام السلطات بالكوامل و الفساد            ناشط يرد على متهم السلطات و الامن بخيانة الامانة             لحظة توقف الرئيس الموريتاني ملتفتا نحو النشطاء خلال مظاهرة ضد نظامه بواشنطن             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
إعلانات
 
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
tv الصحراء نيوز

طرد الفرنسيين في إفريقيا لأجل الروس


من اللقاءات مع المرحوم الحاج بشر ولد بكار ولد بيروك


للقصة بقية- ثروات موريتانيا من يملكها؟


امرأة تفضح شبكة اتهام السلطات بالكوامل و الفساد


ناشط يرد على متهم السلطات و الامن بخيانة الامانة


تنديد باتهام الأجهزة الترابيةو الأمنية من قبل مرتزق فسبوكي


اعيان و رموز الطنطان : الشيخ بسمير محمد لمين ولد السيد الرحمة و الجنة

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

السلامة : بقعة رخيصة للبيع بجانب ثانوية القدس

 
التنمية البشرية

تدشين مركز معالجة الإدمان بمدينة العرائش

 
طلب مساعدة

الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء


نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج

 
قضايا و حوادث

مواطنة مغربية ضحية زلزال تركيا


عراقية تقتل شبيهتها الجزائرية لإيهام عائلتها بموتها


كواليس قتل طالب سعودي في الولايات المتحدة


اعتقال مغربي يشتبه في تنفيذه هجوما على كنيسة


السنغال: إيقاف قارب يحمل قرابة طن من الكوكايين

 
بيانات وتقارير

بلاغ اعلامي : الإتحاد الوطني للمقاول الذاتي و التتبع


قمة دكار الثانية حول تمويل البنيات التحتية في إفريقيا


ميتا تختبر علامة التوثيق المدفوعة لفيسبوك و إنستاجرام


لجنة صندوق دعم الصحافة الموريتانية تصدر تقريرها


رسالة الى السيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 
كاريكاتير و صورة

لحظة توقف الرئيس الموريتاني ملتفتا نحو النشطاء خلال مظاهرة ضد نظامه بواشنطن
 
شخصيات صحراوية

الكولونيل بابيا ولد لحبيب ولد محمد الخرشي في ذمة الله


صفية منت احماد امبارك : الكرم الحاتمي لطنطان في مونديال قطر

 
جالية

الحديث عن مشروع النفق البحري بين إسبانيا والمغرب

 
رسالة صحراوية

بُومْدَيْدْ :مَشْهَديةُ إنْقاذٍ مُعجِزة

 
صورة بيئية خاصة

البرازيل تغرق حاملة الطائرات في المحيط الأطلسي

 
جماعات قروية

سيدي افني :ادانة رئيس جماعة سيدي عبدالله اوبلعيد بسبب بناء مكتبه

 
أنشطة الجمعيات

ندوة فكرية عن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ما بين حرية التعبير و التفاهة


الدورة الخامسة للمهرجان الدولي ظلال أركان


اسا .. مؤسسة شعاع المعرفة الخصوصيىة تعقد اتفاقية شراكة

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

مستجدات محاكمة الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز

 
تهاني ومناسبات

رسالة من لاجئ فلسطيني الى د . طلال ابو غزاله : اصلك من ذهب

 
وظائف ومباريات

شركة مغربية تهدد عرش عملاق السيارات تسلا الامريكية

 
الصحية

اليوم العالمي للسرطان : الاسر الفقيرة الصحراوية تتحمل أعباء الإصابة

 
تعزية

ما أصعب على الفؤاد أن تفقد عزيزا أو عزيزة !

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

وزيرة موريتانية تلتقي ملكة إسبانيا


الحضور الذهني لمايسة سلامة الناجي والأجوبة المباشرة للفساد

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أصول الشباكية سلطانة المائدة الرمضانية في المغرب

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

الفنانة ليلى زاهر تقتحم الساحة الغنائية بأغنية كلمة أخيرة


شاهد .. بالفيديو - صابرينة بلفقيه تطرح "حبيبي انتا"


بمناسبة السنة الجديدة 2973 : أغنية أمازيغ أدكيغ


بأغنية عراقية .. النجمة اللبنانية رولا قادري تعود من جديد

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

اعتداء يطال صحفيا وحقوقيا بسبب الفرقة الوطنية


الصحافي اوس رشيد يتلقى تهديدات بالقتل


اقليم طانطان : AMDH بلاغ حول الخروقات والاختلالات التي تشوب برنامج أوراش


اعتقال مهدد ملك اللايف بالقتل .. تزايد التهديدات ضد النشطاء بالطنطان

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تعليم الصلاة للأطفال ممتع جدا


الكابتن ماجد.. أحلام الطفولة و المونديال


اماطة الاذى عن الطريق | قصة و عبرة

 
عين على الوطية

الوطية : نشاط خيري بمناسبة عيد الأضحى المبارك


جمعية الصفوة تدشن أنشطتها بجماعة الوطية


لحظة توديع فاعل جمعوي بالوطية


احتجاج بجماعة الوطية ضد لاقط هوائي لشبكة الهاتف

 
طانطان 24

مطالب بتفعيل مسطرة العزل في حق المنتخبين بالطنطان


كرسي متحرك يدفع إلى خوض اعتصام مفتوح في الطنطان


أطفال طانطان يستفيدون من إعذار جماعي

 
 

فضيحة : فيلا رئيس المجلس البلدي لمدينة كلميم تفضح حقيقة الوضع الميداني للتنمية " فيديو"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 ماي 2013 الساعة 25 : 02


الصحراء نيوز - كليميم

يجب إعتماد قاعدة : من أين لك هذا ؟ في مقدمة أي إرادة هادفة إلى صيانة المال العام من أيادي النهب و السلب بإسم القانون . .  ليتسنى لنا حينها إعتماد سياسة : مالك و ما عليك انسجاما مع مفهوم القانون الذي يفترض به أن يضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه التلاعب و هدر المال العام دون إعتماد أدنى شروط الرقابة و المسائلة  و محاسبة المفسدين في العلن وتحت ضوء الشمس والتخلي عن محاسبتهم على استحياء أو خجل .. حيث تفصلنا قرون عن المجتمعات الغربية التي تربط المسؤولية بالمحاسبة .

 هذا ليس مجرد زمن مظلم سنظل نسير في ظلاله حتى ينجلي . ولكنه تطبيق واعتراف ضمني بالثقة الكاملة التي تحظى بها هذه القطط السمينة من طرف الدولة التي وفرت لها البيئة المناسبة و مهدت لها كل شروط النمو الإستثنائية  القائمة على معانات الآخرين ، حيث تقتات من بؤس آلاف الجوعى و المحرومين و الترامي على أراضي الغير و الالتفاف على حقوقهم و مصادرة أملاكهم باسم القانون .

يجب معاقبة كل من يعتبر نفسه فوق القانون ، لأن الجميع في مركب واحد ويسيرون في ذات الاتجاه، فخوف الأجانب من العقوبة هو ما يدفعهم لاجتناب جرائم السطو على أموال و ممتلكات الآخرين مهما كانت وضعيتهم ، وهذا ما يترجم تجاوزهم لجُلّ الأنظمة والقوانين في دول العالم الثالث. أي وقاحة هذه وطوابير البشر ما زالت تتسوّل أمام مكتب السيد الرئيس الذي يذكرنا بعهد الحماية أو بفترة العقيد القذافي ، حيث منطق المحسوبية و الزبونية و دعم الدولة الغير محدود له يضفي عليه طابع الاستبداد في قلعته المحصنة بأحزمة البؤس .

   فالمواطن الذي يرغب قصد مكتب الرئيس فيجد مجموعة من المتاريس و الحواجز الأمنية و البروتوكول الغير شرعي تحت مراقبة مشددة لجميع مرافق المجلس البلدي بكاميرات و مراقبة المقاهي التي تقابل مقر البلدية في الوجهة المقابلة لمعرفة طبيعة تحرك المواطنين و الامتناع عن إستقبالهم حسب مصلحة رئيس المجلس و ليس خدمة لمصلحة المواطن المغلوب على امره .

  لقد ترقبنا بين الحين والآخر دعوات خجولة و متواطئة  من السلطة التي دأبت على تبادل الأدوار و تقاسم الغنائم تماشيا مع سيمفونية أباطرة الفساد التي تملي عليهم  مغازلة أصحاب الذمم السوداء لإيداع تلك الأموال التي سطت عليها ضمائرهم الميتة و استولت عليها أياديهم الآثمة التي دست في أرصدتهم المشفرة سيولة أغدقت عليهم بعد أن أفنت السنين في سلبها ونهبها من مخزون المال العام لأبناء وادنون الشماء .

     عمد رئيس المجلس البلدي لكلميم الى تبليط الشارع المؤدي الى فيلته المتواجدة بحي تيرت في حين  ترزح شوارع كثيرة بالمدينة تحت عدم التبليط والتهميش المقصود من طرف رئيس المجلس البلدي لأسباب أرجعها البعض الى الانتخابات . كما ان الجانب الامامي للقصر الدي يسكنه جعل منه مرابا للسيارات ضدا على القانون وكل ذلك من اموال الشعب وبدون حسيب اورقيب؟

وجدير بالذكر ان رئيس المجلس البلدي الذي كان عاملا بسيطا في احدى محطات البنزين اصبح بين عشية وضحاه يمتلك عقارات واراضي تقدر بالملايير خاصة قصوره المتواجدة بحي تيرت (باب العزيزية) والاخر بايت عبلا بالاخصاص.

لمشاهدة المفارقة بين الاحياء الشعبية للرعايا و الحي المحصن للسيد الرئيس المسمى محليا بباب لعزيزية بحي تيرت . جانب من التناقضات يظهرها مقطع الفيدو التالي :






 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اعادة تعبيد الطريق

كلميمي

حقيقة :
الشواريع المزفتة بكلميم

الشوارع الرئيسية لحي تيرت
شوارع حي القدس.
يوم السبت 25/05/2013 اعطى اوزير الداخلية انطلاقة الاشغال من اجل اعادة تعبيد شارعي الخرشي والجديد .
باراكا من النفاق
و الفيديو الذي اخد من امام منزل بيت عبد الوهاب بلفقيه يعتبر كذلك امام مدرسة عمومية كذلك .
وفر مجهوداتك و وقتك لاشياء يمكن الاستفادة منها

في 26 ماي 2013 الساعة 09 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- annasar

wadnoni

dahara laha9 wa zaha9a lbatiill
balf9ih akkkkkbarr chafar FGLMIM

في 26 ماي 2013 الساعة 44 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- فساد  +

ايوبي

وزير الداخية حل بمدينة اكلميم ليقول لبلفقيه لبيك يامولاي و يزكي الفساد دولة فاسدة لايرجى منه خير اللع يخليها سلعة الحاجة الي ماتشبه اللمولها حرام

في 26 ماي 2013 الساعة 42 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- سبحان الله

tantani

و الله ما كتحاشمو كليميم ماكان فيها شارع صالح و خانزا بالواد الحار و دابا عادت مدينة زينة و مزال كتكلمو نكار الخير

في 27 ماي 2013 الساعة 17 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- من صوت عليه

خالد الباعمراني

بالفعل بلفقيه كان مجرد عامل بمحطة بنزين "بومبيست" وبين عشية وضحاها اصبح يجالس علية القوم فمن دفع به الى المكان الذي هو فيه الان ومن يصوت عليه في الانتخابات حتى استحوذ على المجلس البلدي لكلميم يجب على السكان مراجعة مواقفهم منه دون الاخذ في تصفية حسابت له مع اخرين معروفين بالمدينة لانهم بدورهم نهجوا نفس الاسلوب وسينهجونه عليكم البحث عمن يمثلكم من طر الكفؤة ابتعدوا عن هؤلاء الاميون الذين لايخدمون سوى مصالهم الضيقة

في 27 ماي 2013 الساعة 55 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- القافلة تسير والكلاب تنبح

ابن الجنوب

الرئيس الحالي لمدينة كلميم خدام الله ايعاونو الكل يعرف كلميم كفاش كانت قبل الرئيس الحالي وكيف اصبحت اليوم الشوارع الجميلة والطرقات المعبدة والقاعات الرياضية والملاعب والساحات الجميلة وا وا وا الاءاخره المهم اوجه كلامي الا كاتب الخبر والا اصحاب التعاليق اقول لكم اطركو عنكم الراجال خلوه يخدم ويوكل بصحتو وبراحتو راهو يستاهل ويكول الثل عود سبع وكولني ورانكم تعرفو دوك الروءاسا اللي سبكوه ءاش عدلو طبعا لاشي ويكول المثل ما تبدل صاحبك الا بما اكرف منو ونكول للرئس اعمل العمل الصالح ولا تبالي وطبق المثل الدي يقول القافلة تسير والكلاب تنبح اعمل عملك وطرك الكلاب تنبح واخيرا اختم بقول الله سبحانه..وقل اعملو فسيرى الله عملكم.. صدق الله العطيم.

في 27 ماي 2013 الساعة 30 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- سركوم

محماد

سركوم ياسكان كلميم اولادكم خونة وبغيتو الدولة تهلا فيكم وانتم تؤيدون المرتزقة يامشتل البوليساريو وجوه الزفت باغين الزفت خصكوم غي هذاك نيت حمار بحالكم يراس مجلسكم البلدي لااتكلم هنا عن المغاربة الشرفاء المحبين لوطنهم ومااكثرهم بكلميم

في 27 ماي 2013 الساعة 08 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ha9i9a

gulmim

HADIH LAMAWL li tkalam aanha jabha sahib ljala lmalik dialna ama blaf9ih majab walo laakas arar chafar lblad wa l3ibad hwa wa dok lmo9wilin shabo li ky9samo lk3aka 3la rashom talibi wa khoo lwali lbjiwi

في 27 ماي 2013 الساعة 47 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- حرتوك

نعيمة

متى قام اي كربوز بعمل جميل

في 27 ماي 2013 الساعة 45 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- خبر سار لساكنة كلميم

عضو في المجلس البلدي بكلميم

بلفقيه جاء في لحظة فراغ و سيرحل في لحظة فراغ قال لي مسؤول رفيع في الداخلية ان الدولة عاقت بيه و لديها ملفات خطيرة عنه تدخله للسجن فبي ثانية 00 و اكد ان الرئيس يعيش اخر ايامه اذن هناك ارادة ملكية لتنصيب رئيس بلدية جديد لان الملك نصره الله .. يجب زيارة كلميم بدون بدون مشاكل او بلطجية.

في 27 ماي 2013 الساعة 26 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- sahara

laayoune

ana bghit Ghir na3raf 3lach had sayd malkoum m3ah wach sayd jam3 likoum khanzkoum ou mwafr likoum marafi9 fin tgalso ou dayrilikoum machari3 fin ila3bo wllladkoum ou mna9i likoum chawari3 dialkoum ach bghito mano mazal wach a3badllah hta fraz9o hasdino yak kan Ghir mo9awil sghir ou bljouhd ou l3aziima dialto hia li waslato lhad lmansib ana ba3da wakha machi men sokan mdinat guelmim walkin had sayd tanhtarmo bzaaf hit yastahl ana tanhayihou tangoulih stamr fi lmichwar dial ou li bgha yanbah yanbah

في 11 نونبر 2013 الساعة 57 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



طانطان : تكريم المدرس على الطريقة المخزنية

شريط إباحي ساخن ل”خطاف” يصل إلى استئنافية أكادير

مدينة الصخيرات : غياب الأمن و دور الصفيح عار في جبين المغاربة

فضيحة بالدار البيضاء: بائع الملابس الداخلية يصور زبوناته عاريات

الجالية البعمرانية بأروبا تذكر ساكنة سيدي افني بتاريخ بعض المرشحين للانتخابات البرلمانية

إجتماع وكلاء اللاوائح مع وزير الداخلية يتنهي بإيفاد لجنة عليا لتقصي الحقائق يوم الاربعاء بالعيون

19245 " صوت" لحمدي ولد الرشيد في قفص الاتهام

وزير الداخلية يستدعي والي العيون

أقا: تلاميذ إعدادية بن سينا يقاطعون الدراسة لليوم السادس على التوالي

المنظمة الديمقراطية للتعليم تطعن في مذكرة 11/2304 و تهدد بالاحتجاج أمام نيابة طانطان

فضيحة : فيلا رئيس المجلس البلدي لمدينة كلميم تفضح حقيقة الوضع الميداني للتنمية " فيديو"





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلانات تجارية

السوق المفتوح أكبر موقع إعلانات مبوبة في قطر


السوق المفتوح أكبر موقع بيع وشراء في الإمارات


بيع واشتري أي سيارة في سلطنة عُمان عبر موقع السوق المفتوح


السوق المفتوح أضخم موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين

 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

اتفاق موريتاني مغربي في مجال الصيد


عشرات البحارة الموريتانيين يفقدون عملهم جماعيا ..


الداخلة: حجز شحنات من الأخطبوط المهرب


نواذييو : وفاة بحارة بعد غرق زورقهم

 
كاميرا الصحراء نيوز

ترتيبات أمنية مكثفة ليلة رأس السنة بطانطان


الرّحماني المقهور باقليم طانطان


طانطان : مواطنون يشيدون بالملحقة الإدارية الرابعة


اليوم الاول من اعتصام المعطلين بالطنطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»   إعلانات تجارية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

سكان الصحراء يتذمرون من غلاء الأسعار..


شراكة بين الداخلة وبلدية فيبو فالنتيا الإيطالية


جهة كلميم وادنون في انتظار إخراج برنامج فرصة من غرفة الإنعاش


مظاهرات ضد ارتفاع تكلفة المعيشة وغلاء الأسعار


تغييرات جديدة في امتحان السياقة تنتظر المغاربة في 2023

 
مقالات

الإرهاب ونطاقات الحركة في إفريقيا


ماذا تريد إيران المتمددة من موريتانيا "المسالمة"؟


الحرب على الفساد.. الثورة الصامتة


نهاية صناعة النفط الصخري في الولايات المتحدة


الاعلام والانبطاح..


حدثوا المواطنين بلغتهم الرسمية!

 
تغطيات الصحراء نيوز

مطالبات بفتح تحقيق في مزاعم تلقي الأجهزة الأمنية الرشاوى بطانطان


المجلس الإقليمي لآسا الزاگ يعقد دورته العادية


هجرة سرية : تفاصيل جديدة حول فاجعة ميرلفت اقليم سيدي افني


قطاع الإنعاش الوطني : تفاصيل محاولة انتحار بطانطان

 
jihatpress

موجة البرد .. مؤسسة محمد الخامس توزع المساعدات بالحسيمة


موعد استفادة الأسر المعوزة من الدعم المالي المباشر


تقرير رسمي : استمرار تدهور مستوى المعيشة بالمغرب

 
حوار

الكوا: احتجاج قبائل أيتوسى رسالة ضد السطو على الأراضي تحت غطاء التحفيظ

 
الدولية

لماذا كان زلزال تركيا وسوريا مدمرا إلى هذا الحد؟


موريتانيا والسنغال ومالي.. خطة جديدة لتأمين الحدود المشتركة


روسيا : الغرب بتبني نهج استعماري تجاه مالي

 
بكل لغات العالم

Maroc : la liberté d’expression bâillonnée

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

السنغال تتوج ببطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

معلومات عن الارجنتين


محاميد الغزلان : مهرجان الرحل الدولي يستقطب نجوم الموسيقى والفن


الدورة 17 لمهرجان موسم الثمور ..واحات الجنوب مدخل لإنجاح الرهان التنموي


إشادة عربية بجهود لصناعة السينما في الأردن

 
تربية و ثقافة دينية

دول إسلامية تندد بحرق المتطرفين في السويد للمصحف الشريف !

 
فنون و ثقافة

مايا رواية جديدة للكاتب المغربي عبده حقي

 
لا تقرأ هذا الخبر

فتاة تربح 48 مليون دولار بأول بطاقة يانصيب في حياتها

 
تحقيقات

مدينة طانطان تحت رحمة اللوبي العقاري

 
شؤون قانونية

قانون مكافحة الفساد في موريتانيا


المادة 2 من مدونة الحقوق العينية و أهم الاشكالات التي تطرحها

 
ملف الصحراء

العلاقات المغربية الاسبانية : الصحراء في قمة الرباط

 
sahara News Agency

الحملة التطوعية لتنظيف مقبرة الشيخ الفضيل الكبرى بالطنطان


"صحراء نيوز " تتفاعل مع منتخبين


أنشطة ترفيهية و صحية توعوية بمدينة طانطان

 
ابداعات

عبده حقي ..الصحافة من السلطة الرابعة إلى الصحافة التشاركية

 
قلم رصاص

الطفل ريان

 
 شركة وصلة