مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         بيكيه يتحدى شاكيرا ..             كواليس قتل طالب سعودي في الولايات المتحدة             وزارة الداخلية الموريتانية : إنجاز طريق أزويرات تيندوف يقتضي توفير الأمن             الغنوشي يدعو لإقامة اتحاد مغاربي ثلاثي..             اعتقال مغربي يشتبه في تنفيذه هجوما على كنيسة             سبأ .. أول أردنية تقود طائرة حربية F16             عشرات البحارة الموريتانيين يفقدون عملهم جماعيا ..             السنغال: إيقاف قارب يحمل قرابة طن من الكوكايين             نهاية صناعة النفط الصخري في الولايات المتحدة             امحاميد الغزلان : عصابة إجرامية تعتدي على شاب و ترسله لغرفة الانعاش بمراكش             إكتشاف مدينة أثرية متكاملة من العصر الروماني في مصر             الملك محمد السادس يعزي في رحيل العلامة محمد المختار ولد أباه             امرأة تفضح شبكة اتهام السلطات بالكوامل و الفساد            ناشط يرد على متهم السلطات و الامن بخيانة الامانة             تنديد باتهام الأجهزة الترابيةو الأمنية من قبل مرتزق فسبوكي            اعيان و رموز الطنطان : الشيخ بسمير محمد لمين ولد السيد الرحمة و الجنة             الهاء و تفقير السكان عبر الفاعل السياسي و الفعل الاجتماعي            لحظة توقف الرئيس الموريتاني ملتفتا نحو النشطاء خلال مظاهرة ضد نظامه بواشنطن             ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
إعلانات
 
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
tv الصحراء نيوز

امرأة تفضح شبكة اتهام السلطات بالكوامل و الفساد


ناشط يرد على متهم السلطات و الامن بخيانة الامانة


تنديد باتهام الأجهزة الترابيةو الأمنية من قبل مرتزق فسبوكي


اعيان و رموز الطنطان : الشيخ بسمير محمد لمين ولد السيد الرحمة و الجنة


الهاء و تفقير السكان عبر الفاعل السياسي و الفعل الاجتماعي


هل حققت التنمية البشرية مشاريع مدرة للدخل بطانطان؟


أغنية شكراً يا منتخبنا

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

السلامة : بقعة رخيصة للبيع بجانب ثانوية القدس

 
التنمية البشرية

تدشين مركز معالجة الإدمان بمدينة العرائش

 
طلب مساعدة

الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء


نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج

 
قضايا و حوادث

كواليس قتل طالب سعودي في الولايات المتحدة


اعتقال مغربي يشتبه في تنفيذه هجوما على كنيسة


السنغال: إيقاف قارب يحمل قرابة طن من الكوكايين


امحاميد الغزلان : عصابة إجرامية تعتدي على شاب و ترسله لغرفة الانعاش بمراكش


برشيد ..شخص يقتحم مسجدا ويوقف صلاة الجمعة

 
بيانات وتقارير

المجلس الوطني لهيئة الموثقين يستنكر بدوره التدخل السافر للبرلمان الأوروبي


شروط الإعفاء من أداء الضريبة على السيارات التي يفوق عمرها 10 سنوات


الرباط. : انعقاد اجتماع عسكري بين المغرب وإسرائيل


وثيقة : رئاسة النيابة العامة تحفظ شكاية ضد بنكيران


أمازيغ العالم وهيئات مدنية وحقوقية ونسائية يراسلون الملك لترسيم السنة الأمازيغية

 
كاريكاتير و صورة

لحظة توقف الرئيس الموريتاني ملتفتا نحو النشطاء خلال مظاهرة ضد نظامه بواشنطن
 
شخصيات صحراوية

الكولونيل بابيا ولد لحبيب ولد محمد الخرشي في ذمة الله


صفية منت احماد امبارك : الكرم الحاتمي لطنطان في مونديال قطر

 
جالية

بروكسيل: حارث بدران يحصل على شهادة البكالوريوس في التجارة والتنمية.

 
رسالة صحراوية

بُومْدَيْدْ :مَشْهَديةُ إنْقاذٍ مُعجِزة

 
صورة بيئية خاصة

الجيولوجيا الهندسية - الحل الممكن لتغير المناخ

 
جماعات قروية

سيدي افني :ادانة رئيس جماعة سيدي عبدالله اوبلعيد بسبب بناء مكتبه

 
أنشطة الجمعيات

ندوة فكرية عن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ما بين حرية التعبير و التفاهة


الدورة الخامسة للمهرجان الدولي ظلال أركان


اسا .. مؤسسة شعاع المعرفة الخصوصيىة تعقد اتفاقية شراكة

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

وزارة الداخلية الموريتانية : إنجاز طريق أزويرات تيندوف يقتضي توفير الأمن

 
تهاني ومناسبات

الفيدرالية تهنئ جمعية ظلال أركان على نجاح المهرجان الدولي الخامس

 
وظائف ومباريات

شركة مغربية تهدد عرش عملاق السيارات تسلا الامريكية

 
الصحية

الصين تشكف رقما مفاجئا لعدد الوفيات بسبب كورونا

 
تعزية

وفاة أكبر معمرة في العالم

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

الحضور الذهني لمايسة سلامة الناجي والأجوبة المباشرة للفساد


استقالة مديرة بسبب عقد ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أصول الشباكية سلطانة المائدة الرمضانية في المغرب

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

شاهد .. بالفيديو - صابرينة بلفقيه تطرح "حبيبي انتا"


بمناسبة السنة الجديدة 2973 : أغنية أمازيغ أدكيغ


بأغنية عراقية .. النجمة اللبنانية رولا قادري تعود من جديد


أغنية المنتخب المغربي بالمونديال

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

اعتداء يطال صحفيا وحقوقيا بسبب الفرقة الوطنية


الصحافي اوس رشيد يتلقى تهديدات بالقتل


اقليم طانطان : AMDH بلاغ حول الخروقات والاختلالات التي تشوب برنامج أوراش


اعتقال مهدد ملك اللايف بالقتل .. تزايد التهديدات ضد النشطاء بالطنطان

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تعليم الصلاة للأطفال ممتع جدا


الكابتن ماجد.. أحلام الطفولة و المونديال


اماطة الاذى عن الطريق | قصة و عبرة

 
عين على الوطية

الوطية : نشاط خيري بمناسبة عيد الأضحى المبارك


جمعية الصفوة تدشن أنشطتها بجماعة الوطية


لحظة توديع فاعل جمعوي بالوطية


احتجاج بجماعة الوطية ضد لاقط هوائي لشبكة الهاتف

 
طانطان 24

مطالب بتفعيل مسطرة العزل في حق المنتخبين بالطنطان


كرسي متحرك يدفع إلى خوض اعتصام مفتوح في الطنطان


أطفال طانطان يستفيدون من إعذار جماعي

 
 

صفقات مشبوهة وتبذير أموال عمومية في طانطان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 مارس 2013 الساعة 51 : 21


الصحراء نيوز - طانطان

دقت أكثر من جهة ناقوس الخطر حول الفساد الذي يسري في دواليب ومساطر  التنمية بمدينة طانطان، خاصة في مجال الصفقات العمومية التي لازالت ترزح تحت وطأة التعتيم و الجمود في مختلف جوانبه القانونية و الإقتصادية و المالية و القضائية و بدء نقاش في الشارع المحلي حول  حرية الولوج إلى الصفقات العمومية و المساواة بين المتنافسين و الشفافية عند اختيار الشريك الاقتصادي(الفائز بالصفقة) و كذا الانفتاح على المنافسة الخارجية.

و تم  اليوم تمرير ثلاث صفقات الأولى خاصة بملعب طريق " تلمزون" التي فاز بها أخ نائب رئيس المجلس البلدي بقيمة مليار  و 800 مليون سنتيم ،  و صفقتي تبليط و كهربة شارع الحسن الثاني مليار و 200 مليون سنتيم و تكسيته 900 مليون سنتيم لصالح شركة " السلام اوبركا" ،

لتطرح هي الأخرى  إشكالات حول التكلفة المبالغ فيها من جهة ، و استنزاف ميزانية التأهيل الحضري بسرعة في مشاريع دون  جدوى أو وقع  مباشر على حاجيات ساكنة طانطان . خصوصا بعد تفويت صفقتين حديقتين بتكلفة مليار و 400 مليون سنتيم في إطار التصالح بين الأغلبية و المعارضة في بلدية طانطان.

هل هناك مراقبة للمواد المستعملة في كل تلك المشاريع ، بعد تساقط  كل مشاريع العامل السابق "أحمد مرغيش" مثل أوراق التوت . يجب أن ترتكز  الصفقات حسب عض المتتبعين على مبادئ الشفافية و المحاسبة التي تضمنها الدستور الجديد، من خلال آليات تُمكّن من تفعيل هذه المبادئ، بالشكل الذي يكفل الشفافية في تدبير المال العام ويحفظه من تلاعب المتلاعبين في مدينة  صفقاتها أكثر من مشاريعها.





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا تنسوا ان الله يراكم

مواطن

اللهما ان هدا منكر الحفرة تلو الاخرة لنهب الاموال مشاريع لا تحمل الا هدا الاسم كعبارة ولكن الواقع انها لاشئ بمبالغ طائلة وما صرف منها من قبل كان ليرد مدينة طانطان مدينة نمودجية في ربوع المملكة ان للدولة المغربية للتدخل العاجل لفك الحصار والاغتصاب الدي تتناوب عليه لوبيات معدودين على رؤوس الاصابع والكل اصبح يعرفهم يتناوبون عليها ويقسمون كل سنتيم جاء لهدا الاقليم الدي صورته الحقيقية غائبة عن الرباط وحاله يعلمه الله نطلب من الله ان يكون تدخل عاجل لنظر في ما الت اليه هده المدينة واهلها تصبحون على وطن يا خونة .

في 14 مارس 2013 الساعة 41 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عين الرحمة

فرغالة

طانطان يا نوارة كلاوكي الشفارة انهضوا يا مواطنين والله هدا هو الضحك على الدقون ؟؟؟؟؟؟؟؟

في 14 مارس 2013 الساعة 43 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- متبدل خوك غير مكرف منو

عدنان

لهما 100 جلموس اولا 1 مرغيش ................ايام جلموس الدي كانت كلها حيوية

في 14 مارس 2013 الساعة 55 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لحساب

دايز

*كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته*
صدق رسول الله

في 15 مارس 2013 الساعة 34 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بركة من نهبنا

ولد طنطان

مدينة طنطان مثل البقرة الحلوب من جاء حلبها واطعمها ارذل الطعم بعد ان يطعم منها احلى النعم
ماذا ستستفيد المدينة من يبليط وتكسية وملاعب وووو ساكنة طنطان تريد العيش بكرامة هل من هو غارق في البطالة وهمه الشغل سيسأل عن التبليط او الملاعب اواو هل من يسكن خربة سيسأل عن الشوارع والطرقات والممرات هل الجائع همه ان يلبس ام همه ان ياكل هؤلاء يضحكون على الذقون يتلفون الحرث والزرع ويحصدون امال الناس والامهم بها يتاجرون فكفاكم كفاكم لعبا ولهوا في مجالس صورية منغلقة كانغلاق قولبهم وعقولهم واذانهم عن سمع كل حقيقة وبصر لرؤية للوقوف عند طموحات الساكنة وتطلعاتهم ومطالبهم
المشكل من هؤلاء انهم لا يسطرون الاولويات فالتمدن ليس بالمظاهر عكس ما هي تحقيق للخدمات وتوفير للمتطلبات لا بمشاريع لاتمت بصلة لواقعنا المزري والكلام يطول والسلام

في 15 مارس 2013 الساعة 20 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- اكاذيب بالجملة

عبدو محمد

لقد عاد موقعكم لنشر الأكاذيب فأولا اعلن عن الغاء صفقتي الملعب و كهربة وترصيف شارع الحسن التاني اما صفقة تزفيت شارع الحسن التاني فقد رست على مقاولة السلام بأقل من مليوني درهم عن المبلغ المحدد للصفقة
اما سؤالي فما معنى صفقات مشبوهة الم تمر بحظور لجنة ترأسها كاتب عام عمالة طان طان وبحظور رئيس المجلس الاقليمي ونائب رئيس البلدية والمهندس الاقليمي وتقني من البلدية ومهندس وكالة الجنوب ومكتب الدراسات ومكتب الهندسة كما ان الجلسة عمومية والصفقة اعلن عنها في الصحف و بوابة الوكالة
يجب ان تحلى بالمنطق في الحكم على الاشياء فان نقول طانطان ليس فيها تنمية فلان مجموعة من المشوشين لا يتركون الصفقاث تتم ولا مشاريع تنجز كما ان سؤال عريض يطرح ما ذنب مقاولة شاركت صفقة بكل شفافية فحصلت عليها وستنجزها حسب التصاميم التي تعطى لها ؟
ان قمة التناقض ان ننتقد من اجل الا سترزاق الادبي اما تلفيق الأكاذيب والإشاعات فهو درب كل المتطفلين على الحقل الاعلامي ومدعي الحرص على المصلحة العامة انهم أيثام الحقب السابقة والحالية وان عدثم عدنا  

في 15 مارس 2013 الساعة 06 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- [email protected]

علي الازرق

متى سنسمع انشاء الله اخبار الخير عن هاده المدينة المضلومة من الشفارة

في 15 مارس 2013 الساعة 56 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الغش سيد الموقف

من طانطان

التبليط الأخير للأزقة المتفرعة عن شارع الحسن 2 ومحمد5 توضح بالملموس أشياء كثيرة

في 15 مارس 2013 الساعة 59 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- احبك يا طانطان

طانطاني

كلما تصفحة جريدتكم ارى التناقد و الانحيازلا تكتبون الا ماتريدون وتمشرون الا ما قبظتم ثمنه فقبل كتابة اي شيئ تاكدوا من صحته بعيدا عن المحسوبية والزبونيةوبضمير مهني فان الله يراكم وسؤالي انتم مع من؟ هل مع الدي يدفع اكتر او مع قبيلتكم ام مع المصلحة العامة اهده المدينة؟ واعرف مسبقا انكم لن تنشروا هدا المقال وشكرا

في 15 مارس 2013 الساعة 13 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- القافلة تسير وكاتب المقال هو هو هو

بريمو طانطان

الصفقات تمر بشفافية وبكل حياد وشركة السلام اوبركى مقاولة كبيرة حققت ارباحها بكل جدارة واستحقاق وتحترم كل التصاميم الموضوعة من الخبراء والاخصائيين في الميدان اما اصحاب المقاهي الارتزاقيين فليس لديهم من المشاريع الا التبركيك والقيل والقال هل تعلم يا كاتب المقال كم يتعب مسير الشركة من اجل الوصول لنجاح تسيره اما انت فلا تكلف نفسك من العناء الا الذهاب الى المقهى والكلام المتناقض والكاذب والتشويش ولكن يقول المثل الصحراوي رد الخبار فيه الاجر انا من موقعي احيي شركة سلام اوبركى وكل الساهرين على تسييرها وتشرف مدينة طانطان لانها استطاعت ان تنافس الشركات الكبيرة واصبحت تعمل في كلميم والسمارة العيون وكل الاقاليم المجاورة

في 15 مارس 2013 الساعة 30 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- طانطاني

ماذا تنتظر من الشفارة

يا أخي لو كان اوبركة عندو شي سياسة نافعة دارها في ايفني ابلادو و اجراواعليه اما بقية المجلس فكلهم شفارة و منذ السيتينات و احد لقبيلة هي دايما في رآسة المجلس و حتى شي ما تغير يمشي شفار اجي و احد اكبر منه و ما عمر طانطان اتقدم القدام راه كاينين اغير البلحاسة و الشكامة و الوكالة تلمزون احسن من طانطان لو كانت الدولة تعطيهاشي بحال طانطان راه فين وصلت المهم خاص المحاسبة و الجن اديال اتفتيش

في 16 مارس 2013 الساعة 25 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- corruption

mss014

pour l ecrivain de l article 10 tu vas vraiment m'etonné en defendant la societé assalam oubarka combien t as donné pour etre defendre a sa part tantan reste toujours au queue des grandes villes monsieur et toi tu participe a coté des voleurs quelques soient la municipalité ou la province tfou 3la chaffaraaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

في 17 مارس 2013 الساعة 00 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الخلاص قريب يا طانطان العمر

مناضل

قريبا سينهض الشعب بطانطان لمحاربة هؤلاء اللصوص الكبار بصراحة يستحقون كلمة مستعمرين لانهم اتوا في هدا البلد على الاخضر واليابس ويعتبرون انفسهم عابرين ومهمتهم هي ملا ارصدتهم في هدا الاقليم اقليم الغفلة كما قال احدهم لان ما يقع هنا لن تجده في المملكة عموما الخلاص قريب من هؤلاء المجرمين والله معنى اكديم ازيك الطنطان مع اكبر تجمع للرحل

في 17 مارس 2013 الساعة 44 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- نتمنى خير أتوف

سالم

كم من واحد شفر أعدلشي مشكيلا هادو يصركو الايعدلو شي /أعتقد أن المسؤولية يتحملها رئيس المجلس البلدي ورئيس المجاس الاقليمي بإعتبارهم الساهرين على تدبير الشأن العام المحلي ،ونظرن أيضا لطبيعة المنطقة التي لها خصوصية تتميز بها لهذا يجب التحلي بنوع من المسؤولية ولو بشكل نسبي ،فمن العار أن تجد شخصا قادما من الشمال له مسؤولية أصبح أكثر حماسا على هذه المدينة من ابنائها المزدادين فييها على الأقل.

في 18 مارس 2013 الساعة 20 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- متدين

طانطان

السلام عليكم اولا اهل طانطان ماهم خالكين عادور الا الحمالة ولي كاين شرات العمالة ولا اكبض 200 درهم اوي كونو رجالة وتكلم علي حقكم بالملموس ما هو بالكلام

في 23 مارس 2013 الساعة 03 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أزمة الإدارة الترابية في العيون مع حلول عيد الخيمة

دورة عادية ثالثة بالطانطان

عصابة أغصانها في الطانطان و جذورها في الرباط ( شكاية )

الداخلة : توضيح في بيان للاتحاد المحلي المنضوي تحت ال ك,د,ش

رسالة الى مثقفي الدونيكشوتية الجديدة

العيون : العرس الانتخابي يتعرض لممارسات شراء الذمم ليلة العيد

نيابة وزارة الشباب والرياضة بالعيون بدون علم وطني مغربي في ظل كواليس خطيرة

لجنة التحقيق بالعيون أمام ملفات ساخنة غير انتخابية

موريتانيا تلغي الاحتفال ب " عيد البوليس " خوفا من تكرار سيناريو تونس و مصر

المواطن إبراهيم كرير يعتصم ضد الصفقات المشبوهة بجماعة عوينة أيغمان

مذكرة قبائل دوبلال لرفع التهميش المطالبة بعمالة خنيكة بولخبار- تاسينت وتعين علي المزليقي عليها

لا للخدمة العسكرية في الجيش الاسرائيلي ولكل مخططات الانغلاق الطائفي (فيديو)

شباب حركة 20 فبراير طانطان يدعون الساكنة للتظاهر يوم السبت 9 مارس

صفقات مشبوهة وتبذير أموال عمومية في طانطان

شرطة الطانطان تشن حملة ضد الجريمة

جهات تزج بطلبة سيدي بوجيدة بفاس في عرقلة عمل حافلات

التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية الرئيس يجر المؤسسة إلى الوراء ، السلطات تكتفي بالتفرج

عاجل: مرشحون من حزب البام يدعون إلى عدم التصويت للوائح الحزب غدا

تقرير المركز المغربي لحقوق الانسان بطنطان عن الانتخابات التشريعية





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلانات تجارية

السوق المفتوح أكبر موقع إعلانات مبوبة في قطر


السوق المفتوح أكبر موقع بيع وشراء في الإمارات


بيع واشتري أي سيارة في سلطنة عُمان عبر موقع السوق المفتوح


السوق المفتوح أضخم موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين

 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

عشرات البحارة الموريتانيين يفقدون عملهم جماعيا ..


الداخلة: حجز شحنات من الأخطبوط المهرب


نواذييو : وفاة بحارة بعد غرق زورقهم


الصيد البحري : ارتفاع الكميات المفرغة بنسبة 19 بالمائة

 
كاميرا الصحراء نيوز

ترتيبات أمنية مكثفة ليلة رأس السنة بطانطان


الرّحماني المقهور باقليم طانطان


طانطان : مواطنون يشيدون بالملحقة الإدارية الرابعة


اليوم الاول من اعتصام المعطلين بالطنطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»   إعلانات تجارية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

شراكة بين الداخلة وبلدية فيبو فالنتيا الإيطالية


جهة كلميم وادنون في انتظار إخراج برنامج فرصة من غرفة الإنعاش


مظاهرات ضد ارتفاع تكلفة المعيشة وغلاء الأسعار


تغييرات جديدة في امتحان السياقة تنتظر المغاربة في 2023


بوصبيع : هناك دينامية مهمة تشهدها الطانطان في عهدة المجلس الجماعي الحالي

 
مقالات

نهاية صناعة النفط الصخري في الولايات المتحدة


الاعلام والانبطاح..


حدثوا المواطنين بلغتهم الرسمية!


فرنسا غير مرغوب فيها بالساحل الإفريقي


الحسنية ….تمزيرت إخلا إفيس ….!


المستقبل الرقمي الأردني في عهد الجيل الخامس

 
تغطيات الصحراء نيوز

مطالبات بفتح تحقيق في مزاعم تلقي الأجهزة الأمنية الرشاوى بطانطان


المجلس الإقليمي لآسا الزاگ يعقد دورته العادية


هجرة سرية : تفاصيل جديدة حول فاجعة ميرلفت اقليم سيدي افني


قطاع الإنعاش الوطني : تفاصيل محاولة انتحار بطانطان

 
jihatpress

موعد استفادة الأسر المعوزة من الدعم المالي المباشر


تقرير رسمي : استمرار تدهور مستوى المعيشة بالمغرب


هل يتدخل الوالي مهيدية لوقف خروقات السكن الاجتماعي

 
حوار

الكوا: احتجاج قبائل أيتوسى رسالة ضد السطو على الأراضي تحت غطاء التحفيظ

 
الدولية

الغنوشي يدعو لإقامة اتحاد مغاربي ثلاثي..


سبأ .. أول أردنية تقود طائرة حربية F16


إكتشاف مدينة أثرية متكاملة من العصر الروماني في مصر

 
بكل لغات العالم

Maroc : la liberté d’expression bâillonnée

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

بيكيه يتحدى شاكيرا ..

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

معلومات عن الارجنتين


محاميد الغزلان : مهرجان الرحل الدولي يستقطب نجوم الموسيقى والفن


الدورة 17 لمهرجان موسم الثمور ..واحات الجنوب مدخل لإنجاح الرهان التنموي


إشادة عربية بجهود لصناعة السينما في الأردن

 
تربية و ثقافة دينية

دول إسلامية تندد بحرق المتطرفين في السويد للمصحف الشريف !

 
فنون و ثقافة

مايا رواية جديدة للكاتب المغربي عبده حقي

 
لا تقرأ هذا الخبر

فتاة تتزوج من رجلين في ليلة واحدة..!

 
تحقيقات

مدينة طانطان تحت رحمة اللوبي العقاري

 
شؤون قانونية

قانون مكافحة الفساد في موريتانيا


المادة 2 من مدونة الحقوق العينية و أهم الاشكالات التي تطرحها

 
ملف الصحراء

في ولاية ثانية غالي أمينا عاما للبوليساريو

 
sahara News Agency

"صحراء نيوز " تتفاعل مع منتخبين


أنشطة ترفيهية و صحية توعوية بمدينة طانطان


كلميم.. ملتقى جمعية الأوراش للإعلام والاتصال يحتفي بالبرلمانية منينة مودن شخصية لسنة 2020

 
ابداعات

عبده حقي ..الصحافة من السلطة الرابعة إلى الصحافة التشاركية

 
قلم رصاص

الطفل ريان

 
 شركة وصلة