مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: akhbarsahra@gmail.com         أمن طانطان يحرص على إشاعة السلامة             إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات             الميلشيات و عوامل الخطر في الشرق الأوسط             شهداءُ بيت لاهيا أيتامٌ على مائدةِ اللئامِ             الملك محمد السادس: لا نقبل الأخطاء .. ويجب القيام بمهام تقويمية واستباقية واستشرافية             ابنة ترامب تكشف نية الحكومة المغربية إعمال المساواة في الإرث ...             مجزرة وحشية ارتكبها خليجيون بحق الطيور بمراكش             في انتظار التعديل الحكومي، هل سيكون العثماني في الموعد؟             الأورو-متوسطية للحقوق لن تشارك في المؤتمر الاممي حول التعذيب المنعقد بالقاهرة             خطوات تقديم العرائض للسلطات العمومية والجماعات الترابية             ناقلة النفط الإيرانية تتخلص من مياه جبل طارق             عن الخوف المميز و العزلة و الاضطراب ..!             دوري بايت كرمون جماعة سبت نابور اقليم سيدي افني            كيف تم تجنيد الجاسوسة هبه سليم             تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم وادنون            تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء            تصريح تسلم العسري في مهرجان الجمل            تصوير الكوارث لتصل حرارتها الى كل المواطنين            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

دوري بايت كرمون جماعة سبت نابور اقليم سيدي افني


كيف تم تجنيد الجاسوسة هبه سليم


تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان كلميم وادنون


تصريح رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء


تصريح تسلم العسري في مهرجان الجمل


معرض لبيع الإبل في مهرجان كلميم


تعاونية بوفار طانطان تشارك في مهرجان اسبوع الجمل

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

من مذكرات رئيس جهة فريدة .. الحلقة الثانية

 
التنمية البشرية

كلمة عميد الصحافيين خلال نهائي دوري المرحوم احبيبي محمودي

 
طلب مساعدة

العيون ..مناشده من مريض بالسرطان - فيديو


بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين

 
قضايا و حوادث

أمن طانطان يحرص على إشاعة السلامة


مندوبية السجون تكشف حقيقة قتل مغتصب حنان لمصور الفيديو المعتقل معه


تفاصيل انتحار قائد العيون


العيون .. تفاصيل مقتل قائد باستخدام بندقية صيد


فيديو اغتصاب حنان وقتلها في الرباط

 
بيانات وتقارير

الملك محمد السادس: لا نقبل الأخطاء .. ويجب القيام بمهام تقويمية واستباقية واستشرافية


الأورو-متوسطية للحقوق لن تشارك في المؤتمر الاممي حول التعذيب المنعقد بالقاهرة


تطبيق إلكتروني لمحاربة الإسلاموفوبيا


العيون : ولاية الجهة تصدر بلاغا عقب الأحداث الدامية


AMDH : تضامن مع عائلة طالبة جامعية، و تحميل المسؤولية للدولة- بيـــــــــــــــان

 
كاريكاتير و صورة

تصوير الكوارث لتصل حرارتها الى كل المواطنين
 
شخصيات صحراوية

كلمة في الملتقى السنوي تافروات بومكاي

 
جالية

المؤتمر القانوني الدولي بإيطاليا : المرأة و الحقوق في حوض البحر الأبيض المتوسط

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

طانطان .. غياب خطوات لإنهاء حرق النفايات في الهواء الطلق - فيديو

 
جماعات قروية

صهاريج المياه العادمة تهدد واحة تغجيجت وفعاليات تدق ناقوس الخطر

 
أنشطة الجمعيات

مستجدات القضية الوطنية و دور الشباب و المجتمع المدني في المشاركة الترافعية


حفل تكريم تلاميذ و تلميذات الوحدة المدرسية ابن خليل


تكريم فعاليات إفطار عابر سبيل بالعيون

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

بمشاركة دولية تنصيب ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا

 
تهاني ومناسبات

تهنئة بمناسبة أداء العمرة و العودة المباركة للأب جباري حسن

 
وظائف ومباريات

قطاع الصيد البحري : مباراة توظيف 20 متصرفا من الدرجة الثالثة.

 
الصحية

ضعف النظر من أعراض نقص فيتامين «E».. هذه علاجاته

 
تعزية

الرئيس محمد مرسي تحرر وأصبح رمزا للحرية والعدالة والكرامة الإنسانية

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

شاعرة تثير الجدل بسبب ما وصفتها أزمة فحولة


سيدي إفني ...جمعوية تطالب بتثمين فاكهة الصبار - فيديو

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

عصير بدون فواكه رائع مع كيك بالكرعة الحمراء

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

سدوم و الخليفة بيك التلواد

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

طانطان : واقع وآفاق تحسين علاقة الإدارة السجنية بالمواطن

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

تعطل الصنبور | أناشيد للأطفال


حكاية قصة أليس في بلاد العجائب


تفسير سورة التين للأطفال

 
عين على الوطية

مشاهد من حفل تخرج الدفعة الاولى لطلبة جامعة الوطية


إضراب عام للتجار حتى لا يُسوِّد الشمكَارة مدينة الوطية


الاحتقان الاجتماعي يُحاصر لوبي الفساد بميناء طانطان


جامعة الوطية تحتضن يوما ثقافيا - فيديو

 
طانطان 24

هذه مستجدات الحالة الصحية لمندوب الصحة باقليم طانطان


باشــا مدينة طانطان من عاصمة الريف إلى عاصمة الصحراء


الكلاب الضالة تهدد حياة المواطنين بجماعة طانطان

 
 

عريضة موجهة إلى الملك للحد من تغوُّل لوبي بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يوليوز 2019 الساعة 32 : 10


صحراء نيوز - كلميم

 وجهت عريضة وطنية مفتوحة موجهة إلى الملك محمد السادس ،  انتقادات بالجملة إلى مؤسسات الدولة بجهة كلميم وادنون و الرباط ، وطالبت المسؤول الاول بالدولة بالتدخل لوقف لوبي وصف بالفساد المتوغل في الإدارات المحلية والمركزية.

الخروج المثير بهذه العريضة المنشورة على صفحة الناشط الحقوقي عبد الحق البكباشي ، يتزامن مع دعوة للتظاهر و اغلاق المحلات التجارية بمدينة كلميم قبل تشكيل مكتب المجلس الجهوي الجديد غدا الجمعة .

عريضة وطنية مفتوحة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله

مولانا صاحب الجلالة والمهابة أعزكم الله.

يتشرف خدام الأعتاب الشريفة ساكنة كلميم واد نون المساندة للعريضة الوطنية, سيرا على نهج سياستكم الحكيمة الداعية للحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة, بأن نرفع الى كريم علم جلالتكم بخروقات خطيرة لا يقبلها العقل ولا المنطق ولا القانون, فما أدراك أن تظل بعيدة عن أعين مولانا وقيادته الرشيدة التي بصمت بما لا يدع مجالا للشك أنكم خير قائد لخير شعب.

وإيمانا منا بالحفاظ على قسمنا الخالد "الله الوطن الملك" ودفاعا عن الشرعية وتجسيدا لمعاناة ساكنة كلميم واد نون, المغلوبة على أمرها والتي قاست من حرمانها من المشاريع الملكية, نكشف لكم يا مولانا عن سوء تسيير مقصود وتستر على فساد خطير الغاية منهما هدر المال العام والتربح الغير مشروع واستغلال النفوذ بل أخطر من ذلك الإستقواء على الدولة لأغراض قد تمس بالأمن والاستقرار.


مولانا صاحب الجلالة:

أولا نريد أن نقطع الطريق على كل من حاول ويحاول وسيحاول التشكيك في الدافع الحقيقي لتحركاتنا من أجل فضح الفساد والتواطؤ المتفشيان بجهة كلميم واد نون آنفا وحاليا وتتلخص هده الإرادة في ثلاثة مبادئ: الواجب المهني, الغيرة على الوطن, وعلى رأسهما خدمة ملك البلاد, والاستجابة لمضامين الخطب الملكية السامية في ذكريات المسيرة الخضراء وأعياد العرش المجيد دون الحديث عن دستور 2011 مادام هناك من يقرر عدم تطبيق التوجيهات الملكية السامية.

شاءت الأقدار يا مولانا أن يتم تحيين ملفات الصفقات القديمة ببلدية كلميم تحت رئاسة المدعو: عبد الوهاب بلفقيه, والمجلس الإقليمي والجهة, من طرف مدير مكتب المصاحبة المهندس: أحمد قزبري وعضو بالجماعة الحضرية لكلميم ومناضلين أحرار الذين عروا على كم هائل من النهب والاختلاسات والخروقات بالوثائق والحجج. وأعدوا تقارير مفصلة تكشف عن الفساد للسلطات المعنية فأخبروا السادة الولاة المتعاقبين على جهة كلميم وادنون والوزارة الوصية والمفتشية العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية والمجلس الأعلى للحسابات والمدير العام للمحافظة العقارية والمسح الطبوغرافي وكل المشاركين والمساهمين في تمويل برامج التنمية الحضرية ومسابح وملاعب القرب وغيرهما من الاتفاقيات.
بعدما تأكدنا أن هناك تواطؤا ومحاولة للتغطية على فساد المدعو:عبد الوهاب بلفقيه والمتآمرين معه رغم وجود أضخم ملف يضم فسادهم على رفوف محكمة الجرائم المالية بمراكش وذلك بعد إنجاز بحث معمق من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شمل أزيد من 50000 وثيقة واستغرق سنتين من البحث وبعد عرقلته وتوقيفه للمشاريع الملكية كعضو بالجهة ارتأينا موافاة من بيده أمننا وآماننا للتدخل من أجل وقف لوبي الفساد المتوغل في الإدارات المحلية والمركزية تيقنا منا بأن مقامكم العالي لا ولن يقبل بهكذا تصرفات وأفعال, مؤكدين أننا لا نمثل طيفا سياسيا ولا حزبيا ولا جمعويا بل مخلصين لعهدكم ولساكنة كلميم وادنون.


مولانا صاحب الجلالة:
إننا إذ نشاهد ونتتبع ساكنة كلميم وهي تتظاهر ضد الفساد وكذلك جاليتها بالمهجر وكتابها وإعلاميوها يصرخون ضد فساد عبد الوهاب بلفقيه و ممثلي الساكنة الأحرار منهم والنزيهين الذين يعرون عن التوجهات الانفصالية للوبي الفساد والتي تهدد الاستقرار وتوحي بالانفجار يقشعر جسمنا كونهم لم يطلعوا بعد على فظاعة الأمور. إنها جرائم مالية في حق دافعي الضرائب وضدا على توجيهاتكم السامية. انطلاقا من رؤيتنا المتواضعة وتتبعنا لمكائد لوبي الفساد وخططه الخبيثة المندسة و أمام هذا الحجم الكبير من التسيب والجرأة الفجة يستوجب الأمر الاعتقال الفوري لهذا اللوبي بسبب جرائمه المالية, من اختلاسات وتزوير ونهب وتبذير للمال العام وإثقال كاهل الجماعة بالأحكام بالملايير واستغلاله للنفوذ, وإحالته على العدالة بدل الاختباء وراء صفته كمستشار بمجلس المستشرين.
مولانا صاحب الجلالة:

نضع هذه العريضة المفتوحة بين يدي جلالتكم من أجل فصل الحق عن الباطل وإرضاء لضميرنا, وإنصافا لساكنة وضعت ثقتها في منتخب فاسد فأستغل ذلك بالتلاعب بالمال العام وهدره, وتزوير المحاضر والتلاعب في الصفقات العمومية والترامي والتزوير في العقار والتلاعب في قطاع التعمير وتوقيف عجلة التنمية وتعطيل المشاريع الملكية التي تنعمتم بها على ساكنة جهة كلميم واد نون.
إن ساكنة جهة كليميم واد نون عامة ومجلس جهتها يعيشون, منذ أول يوم انتخب رئيس الجهة, عرقلة حقيقية وفعلية لكل المشاريع المبرمجة والتي اهتمت بتنمية الجهة بكل اقاليمها. وقد سطر هذا اللوبي الذي يقوده رئيس بلدية لكليميم سابقا وعضو المجلس الجهوي حاليا المسمى عبد الوهاب بلفقيه خريطة انتخابية سيطروا بها على كل مقدرات الجهة واستولوا على عقاراتها عن طريق التزوير والتضليل والنصب كما بلغ بهم التحكم في مفاصل الجهة إلى رفض كل الاتفاقيات التي وقعت أمام جلالتكم نصركم الله في مدينة الداخلة سنة 2016 والمتعلقة بالمستشفى الجهوي الذي أرادوا السمسرة في العقار المخصص له وكذا الطريق السريع الرابط بين تيزنيت واكادير الذي كانوا يطمحون لتمريره من أمام وحدة فندقية يملكونها. إن واقع جهة كليميم واد نون في ظل هذا الوضع الذي سيطر فيه هؤلاء الفاسدون على الإقليم والجهة يدفعون الساكنة إلى أن تعلن صرخة مدوية حول تواجد هؤلاء الأشخاص المفتوحة ضدهم العديد من المساطر والإجراءات القانونية ومع ذلك لازالوا يحظون بحماية خاصة أدت إلى شل مجلس الجهة وتوقيفه لمدة سنتين كاملتين دون تنمية ولا أي شيء وكل ذلك من أجل منصب الرئاسة و مصالحهم الشخصية واغتناءهم على حساب الساكنة.

إن ساكنة الجهة يا مولانا تعيش وضعا كارثيا على كل الأصعدة سواء في البطالة والهجرة السرية والركود الاقتصادي, وهو وضع للأسف ساهم فيه المدعو عبد الوهاب بلفقيه ومن يحميه سواء داخل جهة كلميم واد نون خاصة أو خارجها.

ولعل ما حصل في إقالة الرئيس الشرعي لجهة كلميم واد نون بتواطؤ من كانوا ينتقدون عبد الوهاب بلفقيه وينعتونه بأخبث النعوت لدليل قاطع على إيقاعه الخطير.

حفظكم الله يا مولانا للأمة المغربية وأبقاكم ملاذا آمنا ومنارا هاديا يضيء طريقها ويوجه خطاها وحصنا حصينا لسيادتها وعزتها ورائدا وقائدا لأمجادها ومفاخرها ونبع الإلهام لها. وأقر عينكم بولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي لالة خديجة وصنوكم السعيد الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية إنه سميع مجيب.


والسلام على المقام العالي بالله.
خدام الأعتاب الشريفة أحرار الوطن





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

akhbarsahra@gmail.com

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حوار "خاص جدا" مع إحدى المصابات بفيروس السيدا

تقرير عن إحتجاج مجموعة الأطر العليا الصحراوية المهجرة قسرا، أمام ملحقة وزارة الداخلية

لماذا تخاف الادارة المغربية السلوك الديموقراطي؟

وقفة احتجاجية لاباء و امهات تلاميذ مدرسة "الواحة" الابتدائية بالسمارة

كفانا ..من الكذب السياسي

مؤاخذات على التعليم وأساليبه في المغرب (مقصد التعريب ونية التخريب)

طانطان : حزب " الفيل" يخرج مرة اخرى إلى الشارع و يبشر بالجديد

تقرير حول وقفة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بمدشر كليميم يوم 20/11/2011

أسرة التعليم بالطانطان تطالب النائبة بتصحيح تسيرها و إلغاء المذكرة (2304/11) بالصور

تنسيقية معطلي كليميم تحتج ضد مناصب الداخلية بمقر الجهة

تنسيقية عائلات الطلبة الصحراويين المعتقلين في سجن سلا 2 توجه نداء إلى أحرار العالم

الناشط إسماعيل فاكر يندد باستهدافه شخصيا و عرش داود وعبد الله يدخل على الخط

الصحراء.. سوء الفهم الكبير

جماعة العدل والإحسان تراسل التوحيد والإصلاح والعدالة والتنمية

بيان مشترك لنقابات الصحة بالسمارة يندد بتدهور القطاع الصحي

العيون : بلطجية يحاصرون شارع 50 بحي الدويرات

المستشار بجماعة احرارة "سعيد الحصيري "يقدم استقالته من حزب العدالة والتنمية بأسفي

الداخلة : رسالة موجهة إلى مدير الإنعاش الوطني عمر عظمي

رب عذر أكبر من زلة

موريتانيا : نقابة تنتقد تعامل الحكومة مع تسريح 2600 عامل بحري





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

تفاصيل انتشال جُثّة بَحّار بطانطان


فيديو .. انتشال جثة بحّار من طاقم مركب بالداخلة


خافرة الإنقاذ أسا .. تنقذ 60 بحاراً بطانطان


سابقة : صناعة قارب صيد طانطاني بمواصفات دولية

 
كاميرا الصحراء نيوز

كلمة عميد الصحفيين في حفل دوري الصحفي احبيبي محمودي


الانضباط الحزبي و الرجلَ كلمةٌ قيمٌ سقطت في جهة كلميم - فيديو


شاهدوا .. خيمة الشعر في موسم طانطان


صور حية من موسم طانطان


فيديو .. الشاعر محمد بوسحاب اجغاغة الفوز في موسم طانطان له طعم خاص

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

هذا هو تاريخ الإفراج عن الناشط عمر جاكوك


باقليم طانطان إحياء حفل فني بمناسبة عيد العرش


المديرية الإقليمية للثقافة بالسمارة تحتفي بعيد العرش


نجاح أمني لمهرجان كلميم


سرقة قطعان الإبل .. المواطن بالصحراء مهدد في أمنه الغذائي.

 
مقالات

الميلشيات و عوامل الخطر في الشرق الأوسط


شهداءُ بيت لاهيا أيتامٌ على مائدةِ اللئامِ


في انتظار التعديل الحكومي، هل سيكون العثماني في الموعد؟


أوهامُ مشروعِ الانتصارِ الإسرائيلي


عندما يتحقق مجد الثراء باتباع "السلفية" أو "التصوف !


كشمير وفلسطين ولادةٌ مشوهةٌ وتصفيةٌ متوقعةٌ

 
تغطيات الصحراء نيوز

الملتقى السنوي تافروات بومكاي بإقليم طانطان


حفل تنصيب ابراهيم لغزال رئيساً لحقوق الإنسان بجهة كلميم وادنون


مهرجان الجمل : عروض التبوريدة والأنشطة الثقافية والترفيهية والسهرات الفنّية


قبيلة ايت حماد بفاصك تجمعُ قبائل تكنة


اجتماع تحضيري بمجلس جهة كلميم وادنون لعقد دورة انتخاب اللجان

 
jihatpress

مجزرة وحشية ارتكبها خليجيون بحق الطيور بمراكش


البرلماني العسري يعتذر للمتطوعات البلجيكيات


سخط متصاعد.. هل تعصف فاجعة وفاة طفلة حرقا بالحكومة؟

 
حوار

لقاء صحراء نيوز مع مدربة التنمية البشرية كوتش خديجة خويا

 
الدولية

ابنة ترامب تكشف نية الحكومة المغربية إعمال المساواة في الإرث ...


ناقلة النفط الإيرانية تتخلص من مياه جبل طارق


هجوم للحوثيين على عرض عسكري في عدن يقتل 40 شخصا

 
بكل لغات العالم

وصمة عار على السلطات الجزائرية.. وفاة ناشط بعد إضرابه لأكثر من 50 يوماً

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

أمم أفريقيا 2019.. المغرب يسحق جنوب أفريقيا بهدف قاتل- فيديو

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

تشكيل لجن تحكيم فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للسينما و الذاكرة المشتركة


تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الثقافي لجهة الدار البيضاء سطات


معرض الرباط فيليكس 2019 ينفرد عالميا بتنظيم مسابقة المسكوكات


الفنانة الكامرونية لوغنواغ في حفل بالمعهد الفرنسي بمراكش

 
فنون و ثقافة

وزير الثقافة والاتصال يشرف وكاتبه العام بقطاع الاتصال على تكريم التلاميذ المتوجين

 
تربية و ثقافة دينية

الشيخ عبد الله نهاري عند الزواج احذر هته الاصناف من النساء !!

 
لا تقرأ هذا الخبر

ترامب يزعم أن الملك سلمان قبّل زوجته ميلانيا بنهم! + فيديو

 
تحقيقات

كيف نقرأ التراث

 
شؤون قانونية

خطوات تقديم العرائض للسلطات العمومية والجماعات الترابية


كتاب حول أنظمة التقاعد بالمغرب، للمهندس حسن المرضي

 
ملف الصحراء

مغاربة يدعون لمقاطعة الحج

 
sahara News Agency

إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات


الصحفي أحبيبي محمودي يبرز مواهب واعدة بالطنطان


نجاح متميّز لدوري المرحوم احبيبي محمودي و صحراء نيوز تفوز باللقب

 
ابداعات

عن الخوف المميز و العزلة و الاضطراب ..!

 
 شركة وصلة