مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة اليكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         أول خروج إعلامي لوالي العيون - فيديو             وصفة التين والثوم وزيت الزيتون شفاء ودواء             فيديو كليب "أفلاح" جديد مجموعة رباب فيزيون             الجزائر تفوز بجائزة أفضل عرض بمهرجان المسرح العربي             مهرجان الفنون والثقافة الاسلامية بمانشستر ببريطانيا             التراث اليهودي ببادية سوس يجمع الباحثين بافران الأطلس الصغير             درابور توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع المدرسة المغربية لعلوم المهندس             الإفراج على التلميذ أيوب محفوظ المتابع بسبب أغنية عاش الشعب..             رثاء للمرحوم علي ولد الخليل ولد أعلي ولد ميارة             اليمنُ الجريحُ يقلقُ إسرائيلَ ويثيرُ مخاوفَهَا             أصوات تطالب بالتحقيق في خروقات بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية             الركراكي : هذه هي مُقوّماتُ الصحفيِّ الناجحِ             مطرح مؤقت بجماعة تلمزون            مضايقات ضد نائبة برلمانيّة             دعوة لمواكبة الدينامية الاعلامية بالصحراء             مطرح للنفايات يتحول إلى ورقة سياسية بطانطان             الملتقى 5 للاعلام بالعيون جولة في المشاريع التنموية             جرائم بيئية تهدد صحة السكان بطانطان            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
قضايا الناس

بعدما تعرض للنصب والاحتيال على يد رئيس الوطية الأسبق مواطن يستنجد بالملك - فيديو

 
إعلانات
 
tv الصحراء نيوز

مطرح مؤقت بجماعة تلمزون


مضايقات ضد نائبة برلمانيّة


دعوة لمواكبة الدينامية الاعلامية بالصحراء


مطرح للنفايات يتحول إلى ورقة سياسية بطانطان


الملتقى 5 للاعلام بالعيون جولة في المشاريع التنموية


توصيات النسخة 5 للملتقى الوطني للصحافة بالعيون


تاريخ الصحافة قديماً و تطورها

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

الغراب شرتات الطنطان

 
التنمية البشرية

توقيع العقود المتعلقة بتنفيذ مشروع الرحبة الريحية لبوجدور

 
طلب مساعدة

العيون ..مناشده من مريض بالسرطان - فيديو


بيت آخر مهدد بالسقوط بطانطان ..معاناة مطلّقة تناشد المحسنين

 
قضايا و حوادث

هذه تفاصيل حجز 3 اطنان من المخدرات بطانطان +فيديو


فيسبوك ينقذ شابين محاصرين في الثلوج شمالي البلاد


ضبط أسلحة و ذخائر بطانطان


اغتصاب قاصر بالوطية


يتحدون الأمن بطانطان .. زنقة ممر تيشكَـا تتحول إلى وكر للجريمة

 
بيانات وتقارير

الداخلـة : حزب يعتبر القصايـر وراء ستـار حملة عنصرية و يُطالب بالاعتذار


فخر العروبة : ضمن المقرر الجديد للدراسات الاجتماعية بالإمارات


عبدة الشياطين يسببون احراجا كبيرا للوالي الناجم ابهاي


انطلاقة النسخة 3 لبرنامج الرياضة لكل النساء من أجل تنمية مستدامة


من الداخلة بيان تضامني مع بحارة طانطان

 
كاريكاتير و صورة

جرائم بيئية تهدد صحة السكان بطانطان
 
شخصيات صحراوية

شخصيات سنة 2019 بطانطان

 
جالية

الإتحاد الإشتراكي يقود حملة إنتخابية في أوساط مغاربة إسبانيا

 
رسالة صحراوية

حكومة الشباب الموازية تتضامن مع موقع صحراء نيوز

 
صورة بيئية خاصة

حملة تنظيف و تجميل بمحيط المقاطعة 4 بطانطان

 
جماعات قروية

محكمة النقض تسدل الستار عن محاولة الإطاحة برئيس جماعة ترناتة بزاكورة

 
أنشطة الجمعيات

الداخلة : شكاية الى المجلس الوطني للصحافة ضد جريدة الصباح


الحملة الوطنية 17 لوقف العنف ضد النساء بطانطان


نادي الصحراء للاعلام والاتصال يجدد هياكله

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

يزّ الكراهية.. حملة موريتانية لمناهضة خطاب الكراهية

 
تهاني ومناسبات

الريفي منسق جهات الصحراء للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب

 
وظائف ومباريات

التسجيل بالخارج للموسم الجامعي 2020/2019

 
الصحية

تحسن في الخدمات الصحيّة المقدّمة للأم والطفل بطانطان

 
تعزية

رثاء للمرحوم علي ولد الخليل ولد أعلي ولد ميارة

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

في هذا التاريخ مَامَا عبوش تُدشن أكبر قصعة كسكس بطانطان


لقاء تواصلي بطانطان حول المشاركة السياسية للنساء و الشباب |

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

وصفة التين والثوم وزيت الزيتون شفاء ودواء

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

البحث عن المتغيب صلاح الدين الحضري فُقد منذ عودته من مدريد

 
اغاني طرب صحراء نيوز

فيديو كليب "أفلاح" جديد مجموعة رباب فيزيون

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

هل سيتدخل المندوب العام لإدارة السجون لإنهاء معاناة معتقل احتياطي ..

 
الأكثر تعليقا
 
رسوم متحركة للأطفال

أنشودة الحروف


ماشا و الدب - اليوم الأول في المدرسة


تعطل الصنبور | أناشيد للأطفال

 
عين على الوطية

الوطية : المطالبة بفتح مسجد


الضرائب تهدّد الشركات في طانطان بالإفلاس


مشاهد من حفل تخرج الدفعة الاولى لطلبة جامعة الوطية


إضراب عام للتجار حتى لا يُسوِّد الشمكَارة مدينة الوطية

 
طانطان 24

بيان تضامني يرفض الحكرة بطانطان


تأخر صرف أجور أعوان السلطة بطانطان


الغموض يلفّ انتحار شاب شنقا بطانطان

 
 

عريضة موجهة إلى الملك للحد من تغوُّل لوبي بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يوليوز 2019 الساعة 32 : 10


صحراء نيوز - كلميم

 وجهت عريضة وطنية مفتوحة موجهة إلى الملك محمد السادس ،  انتقادات بالجملة إلى مؤسسات الدولة بجهة كلميم وادنون و الرباط ، وطالبت المسؤول الاول بالدولة بالتدخل لوقف لوبي وصف بالفساد المتوغل في الإدارات المحلية والمركزية.

الخروج المثير بهذه العريضة المنشورة على صفحة الناشط الحقوقي عبد الحق البكباشي ، يتزامن مع دعوة للتظاهر و اغلاق المحلات التجارية بمدينة كلميم قبل تشكيل مكتب المجلس الجهوي الجديد غدا الجمعة .

عريضة وطنية مفتوحة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله

مولانا صاحب الجلالة والمهابة أعزكم الله.

يتشرف خدام الأعتاب الشريفة ساكنة كلميم واد نون المساندة للعريضة الوطنية, سيرا على نهج سياستكم الحكيمة الداعية للحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة, بأن نرفع الى كريم علم جلالتكم بخروقات خطيرة لا يقبلها العقل ولا المنطق ولا القانون, فما أدراك أن تظل بعيدة عن أعين مولانا وقيادته الرشيدة التي بصمت بما لا يدع مجالا للشك أنكم خير قائد لخير شعب.

وإيمانا منا بالحفاظ على قسمنا الخالد "الله الوطن الملك" ودفاعا عن الشرعية وتجسيدا لمعاناة ساكنة كلميم واد نون, المغلوبة على أمرها والتي قاست من حرمانها من المشاريع الملكية, نكشف لكم يا مولانا عن سوء تسيير مقصود وتستر على فساد خطير الغاية منهما هدر المال العام والتربح الغير مشروع واستغلال النفوذ بل أخطر من ذلك الإستقواء على الدولة لأغراض قد تمس بالأمن والاستقرار.


مولانا صاحب الجلالة:

أولا نريد أن نقطع الطريق على كل من حاول ويحاول وسيحاول التشكيك في الدافع الحقيقي لتحركاتنا من أجل فضح الفساد والتواطؤ المتفشيان بجهة كلميم واد نون آنفا وحاليا وتتلخص هده الإرادة في ثلاثة مبادئ: الواجب المهني, الغيرة على الوطن, وعلى رأسهما خدمة ملك البلاد, والاستجابة لمضامين الخطب الملكية السامية في ذكريات المسيرة الخضراء وأعياد العرش المجيد دون الحديث عن دستور 2011 مادام هناك من يقرر عدم تطبيق التوجيهات الملكية السامية.

شاءت الأقدار يا مولانا أن يتم تحيين ملفات الصفقات القديمة ببلدية كلميم تحت رئاسة المدعو: عبد الوهاب بلفقيه, والمجلس الإقليمي والجهة, من طرف مدير مكتب المصاحبة المهندس: أحمد قزبري وعضو بالجماعة الحضرية لكلميم ومناضلين أحرار الذين عروا على كم هائل من النهب والاختلاسات والخروقات بالوثائق والحجج. وأعدوا تقارير مفصلة تكشف عن الفساد للسلطات المعنية فأخبروا السادة الولاة المتعاقبين على جهة كلميم وادنون والوزارة الوصية والمفتشية العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية والمجلس الأعلى للحسابات والمدير العام للمحافظة العقارية والمسح الطبوغرافي وكل المشاركين والمساهمين في تمويل برامج التنمية الحضرية ومسابح وملاعب القرب وغيرهما من الاتفاقيات.
بعدما تأكدنا أن هناك تواطؤا ومحاولة للتغطية على فساد المدعو:عبد الوهاب بلفقيه والمتآمرين معه رغم وجود أضخم ملف يضم فسادهم على رفوف محكمة الجرائم المالية بمراكش وذلك بعد إنجاز بحث معمق من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شمل أزيد من 50000 وثيقة واستغرق سنتين من البحث وبعد عرقلته وتوقيفه للمشاريع الملكية كعضو بالجهة ارتأينا موافاة من بيده أمننا وآماننا للتدخل من أجل وقف لوبي الفساد المتوغل في الإدارات المحلية والمركزية تيقنا منا بأن مقامكم العالي لا ولن يقبل بهكذا تصرفات وأفعال, مؤكدين أننا لا نمثل طيفا سياسيا ولا حزبيا ولا جمعويا بل مخلصين لعهدكم ولساكنة كلميم وادنون.


مولانا صاحب الجلالة:
إننا إذ نشاهد ونتتبع ساكنة كلميم وهي تتظاهر ضد الفساد وكذلك جاليتها بالمهجر وكتابها وإعلاميوها يصرخون ضد فساد عبد الوهاب بلفقيه و ممثلي الساكنة الأحرار منهم والنزيهين الذين يعرون عن التوجهات الانفصالية للوبي الفساد والتي تهدد الاستقرار وتوحي بالانفجار يقشعر جسمنا كونهم لم يطلعوا بعد على فظاعة الأمور. إنها جرائم مالية في حق دافعي الضرائب وضدا على توجيهاتكم السامية. انطلاقا من رؤيتنا المتواضعة وتتبعنا لمكائد لوبي الفساد وخططه الخبيثة المندسة و أمام هذا الحجم الكبير من التسيب والجرأة الفجة يستوجب الأمر الاعتقال الفوري لهذا اللوبي بسبب جرائمه المالية, من اختلاسات وتزوير ونهب وتبذير للمال العام وإثقال كاهل الجماعة بالأحكام بالملايير واستغلاله للنفوذ, وإحالته على العدالة بدل الاختباء وراء صفته كمستشار بمجلس المستشرين.
مولانا صاحب الجلالة:

نضع هذه العريضة المفتوحة بين يدي جلالتكم من أجل فصل الحق عن الباطل وإرضاء لضميرنا, وإنصافا لساكنة وضعت ثقتها في منتخب فاسد فأستغل ذلك بالتلاعب بالمال العام وهدره, وتزوير المحاضر والتلاعب في الصفقات العمومية والترامي والتزوير في العقار والتلاعب في قطاع التعمير وتوقيف عجلة التنمية وتعطيل المشاريع الملكية التي تنعمتم بها على ساكنة جهة كلميم واد نون.
إن ساكنة جهة كليميم واد نون عامة ومجلس جهتها يعيشون, منذ أول يوم انتخب رئيس الجهة, عرقلة حقيقية وفعلية لكل المشاريع المبرمجة والتي اهتمت بتنمية الجهة بكل اقاليمها. وقد سطر هذا اللوبي الذي يقوده رئيس بلدية لكليميم سابقا وعضو المجلس الجهوي حاليا المسمى عبد الوهاب بلفقيه خريطة انتخابية سيطروا بها على كل مقدرات الجهة واستولوا على عقاراتها عن طريق التزوير والتضليل والنصب كما بلغ بهم التحكم في مفاصل الجهة إلى رفض كل الاتفاقيات التي وقعت أمام جلالتكم نصركم الله في مدينة الداخلة سنة 2016 والمتعلقة بالمستشفى الجهوي الذي أرادوا السمسرة في العقار المخصص له وكذا الطريق السريع الرابط بين تيزنيت واكادير الذي كانوا يطمحون لتمريره من أمام وحدة فندقية يملكونها. إن واقع جهة كليميم واد نون في ظل هذا الوضع الذي سيطر فيه هؤلاء الفاسدون على الإقليم والجهة يدفعون الساكنة إلى أن تعلن صرخة مدوية حول تواجد هؤلاء الأشخاص المفتوحة ضدهم العديد من المساطر والإجراءات القانونية ومع ذلك لازالوا يحظون بحماية خاصة أدت إلى شل مجلس الجهة وتوقيفه لمدة سنتين كاملتين دون تنمية ولا أي شيء وكل ذلك من أجل منصب الرئاسة و مصالحهم الشخصية واغتناءهم على حساب الساكنة.

إن ساكنة الجهة يا مولانا تعيش وضعا كارثيا على كل الأصعدة سواء في البطالة والهجرة السرية والركود الاقتصادي, وهو وضع للأسف ساهم فيه المدعو عبد الوهاب بلفقيه ومن يحميه سواء داخل جهة كلميم واد نون خاصة أو خارجها.

ولعل ما حصل في إقالة الرئيس الشرعي لجهة كلميم واد نون بتواطؤ من كانوا ينتقدون عبد الوهاب بلفقيه وينعتونه بأخبث النعوت لدليل قاطع على إيقاعه الخطير.

حفظكم الله يا مولانا للأمة المغربية وأبقاكم ملاذا آمنا ومنارا هاديا يضيء طريقها ويوجه خطاها وحصنا حصينا لسيادتها وعزتها ورائدا وقائدا لأمجادها ومفاخرها ونبع الإلهام لها. وأقر عينكم بولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي لالة خديجة وصنوكم السعيد الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية إنه سميع مجيب.


والسلام على المقام العالي بالله.
خدام الأعتاب الشريفة أحرار الوطن





 




 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حوار "خاص جدا" مع إحدى المصابات بفيروس السيدا

تقرير عن إحتجاج مجموعة الأطر العليا الصحراوية المهجرة قسرا، أمام ملحقة وزارة الداخلية

لماذا تخاف الادارة المغربية السلوك الديموقراطي؟

وقفة احتجاجية لاباء و امهات تلاميذ مدرسة "الواحة" الابتدائية بالسمارة

كفانا ..من الكذب السياسي

مؤاخذات على التعليم وأساليبه في المغرب (مقصد التعريب ونية التخريب)

طانطان : حزب " الفيل" يخرج مرة اخرى إلى الشارع و يبشر بالجديد

تقرير حول وقفة الأطر العليا الصحراوية المعطلة بمدشر كليميم يوم 20/11/2011

أسرة التعليم بالطانطان تطالب النائبة بتصحيح تسيرها و إلغاء المذكرة (2304/11) بالصور

تنسيقية معطلي كليميم تحتج ضد مناصب الداخلية بمقر الجهة

تنسيقية عائلات الطلبة الصحراويين المعتقلين في سجن سلا 2 توجه نداء إلى أحرار العالم

الناشط إسماعيل فاكر يندد باستهدافه شخصيا و عرش داود وعبد الله يدخل على الخط

الصحراء.. سوء الفهم الكبير

جماعة العدل والإحسان تراسل التوحيد والإصلاح والعدالة والتنمية

بيان مشترك لنقابات الصحة بالسمارة يندد بتدهور القطاع الصحي

العيون : بلطجية يحاصرون شارع 50 بحي الدويرات

المستشار بجماعة احرارة "سعيد الحصيري "يقدم استقالته من حزب العدالة والتنمية بأسفي

الداخلة : رسالة موجهة إلى مدير الإنعاش الوطني عمر عظمي

رب عذر أكبر من زلة

موريتانيا : نقابة تنتقد تعامل الحكومة مع تسريح 2600 عامل بحري





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

من يصبُّ الزيت على النار في معركة بحّارة طانطان ؟


مامفاكينش.. إعتصام 1400 بحار ضد السخرة و الإسترقاق بطانطان


الأخطبوط يعزز الحملات الأمنيّة بميناء طانطان


احتجاج بحّارة طانطان ..لاتنازل عن القضية بالميناء

 
كاميرا الصحراء نيوز

أول خروج إعلامي لوالي العيون - فيديو


تضامن عميد الصحفيين مع بحارة ميناء طانطان - فيديو


مستقبل السجناء السابقين و سبل عودتهم إلى حياة اجتماعية طبيعية بطانطان


مداخلة السيد المستشار الجماعي مصطفى بوعمود حول المادة 215


مَشاهد .. بعض الاسرار من داخل دورة استثنائية بجماعة طانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

تهديد برلمانية في حزب رئيس الحكومة


مستوى تقدم مشاريع تقوية إنتاج الماء الصالح للشرب بالعيون


بأكَادير رسالة من الأطر الصحراوية للدولة العميقة


قريبا..تنقيلات واسعة في صفوف الولاة و العمال بالمملكة


مخرجات إجتماع الجمعيات والنقابات في قطاع الصيد البحري بطانطان

 
مقالات

اليمنُ الجريحُ يقلقُ إسرائيلَ ويثيرُ مخاوفَهَا


المغرب يتفوق على إسبانيا فقط في أجور المسؤولين


إغراءاتٌ إسرائيليةٌ لدولٍ أفريقية خوفاً على الهويةِ اليهودية


هل أضحت الجزائر مهدّدة من الداخل أكثر من الخارج؟


الخطاب السياسي الإسرائيلي إثر اغتيال سليماني


الجزائر تحاول اللحاق بقوافل المتدخلين بليبيا !!!

 
تغطيات الصحراء نيوز

الْعُيُونُ : الْمُلْتَقَى الْوَطَنِيُّ الْخَامسُ لِلصِّحَافَةِ


نقابة تنظم ندوة حول العقلية الصهيونية و المسألة الفلسطينية بطانطان


إصلاحات في منزل احد جيران الملك بطانطان


لقاء بطانطان حول واقع الاغنية الحسانية


تنسيقية تدقّ ناقوس الخطر حول ظاهرة إفلاس المقاولات الصغرى بطانطان

 
jihatpress

درابور توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع المدرسة المغربية لعلوم المهندس


الإفراج على التلميذ أيوب محفوظ المتابع بسبب أغنية عاش الشعب..


أصوات تطالب بالتحقيق في خروقات بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية

 
حوار

الركراكي : هذه هي مُقوّماتُ الصحفيِّ الناجحِ

 
الدولية

الجزائر تفوز بجائزة أفضل عرض بمهرجان المسرح العربي


الوضع في ليبيا يؤجّج رماد الخلاف التجاري بين المغرب و تركيا


العراق: التوصل لنتائج مهمة بتحقيق اغتيال سليماني والمهندس

 
بكل لغات العالم

وصمة عار على السلطات الجزائرية.. وفاة ناشط بعد إضرابه لأكثر من 50 يوماً

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

موريتانيا تفرض على المنتخب المغربي التعادل السلبي

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

مهرجان الفنون والثقافة الاسلامية بمانشستر ببريطانيا


المملكة المغربية تستضيف الدورة الثامنة لقمة الطلبة والشباب الأفارقة


مهرجان الحكي الإفريقي يسدل الستار على فعاليات الدورة الثانية


بتسع مدن بالمملكة حفل موسيقى الجاز : انبعاث لسامي تيبولت

 
فنون و ثقافة

التراث اليهودي ببادية سوس يجمع الباحثين بافران الأطلس الصغير

 
تربية و ثقافة دينية

مصطلحات من القران الكريم

 
لا تقرأ هذا الخبر

سلطات تقرر حملة إعدام جماعية لعشرات الآلاف من الجمال

 
تحقيقات

كيف نقرأ التراث

 
شؤون قانونية

فكرة الحراسة في القانون المغربي بين آراء الفقه وموقف القضاء


تعيين رئيس جديد للمحكمة الابتدائية بطانطان

 
ملف الصحراء

باحث مغربي : البوليساريو تستفزّ المغرب و تنتصر فنيا

 
sahara News Agency

نشطاء يحسّسون بأهميّة الحفاظ على بيئة اقليم طانطان


هذا مافعلته جماعة طانطان بمعية صحراء نيوز


إشادة و تقدير لجريدة صحراء نيوز باقليم تاونات

 
ابداعات

قصيدة مهداة الى امي الحبيبة

 
 شركة وصلة