مرحبا بكم في موقع الصحراء نيوز ، جريدة إلكترونية شاملة تفاعلية: المرجو ارسال الأخبار والتقارير إلى البريد الالكتروني: [email protected]         قطاع الإنعاش الوطني : تفاصيل محاولة انتحار بطانطان             الحكومة المالية تحظر أنشطة فرنسا             تونس تتعادل مع الدانمارك             السعودية تحصد ثلاث نقاط ثمينة على حساب الإرجنتين             الرئيس غزواني يستقبل مبعوثا خاصا للملك محمد السادس             أغنية المنتخب المغربي بالمونديال             فناني جهة الداخلة يشيدون بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة             ندوة فكرية عن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ما بين حرية التعبير و التفاهة             من أصول إفريقية : توقع انتخاب أول رئيس للكونغرس الأمريكي             مستقبل الإعـــــــــــــــلام وإعلام المستقبــــــــل!../د.محمد ولد عابــــــــدين             هجوم لمسلحي حركة “أم 23” شرقي جمهورية الكونغو الديموقراطية             علامات مفاجئة قد تعني الإصابة بمرض السكري             من المسؤول عن تهميش قبائل تكنة ..؟            احتجاج قبيلة يكوت ضد الأملاك المخزنية             قبائل ايتوسى            ماذا حقق مجلس جماعة طانطان خلال سنة ؟            مقترحات رئيس مجلس جماعة طانطان السابق ؟            الانعاش الوطني بطانطان ..المحسوبية والزبونية ” أباك صاحبي ”            ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟           
إعلانات
 
قضايا الناس

السموم و المخدرات : قصة الشاب يوسف بالطانطان

 
tv الصحراء نيوز

من المسؤول عن تهميش قبائل تكنة ..؟


احتجاج قبيلة يكوت ضد الأملاك المخزنية


قبائل ايتوسى


ماذا حقق مجلس جماعة طانطان خلال سنة ؟


مقترحات رئيس مجلس جماعة طانطان السابق ؟


احتجاجات آيتوسى ضد تحفيظ أراضيها


مافيا العقاربكليميم ..نهب مستمر للأراضي

 
كواليس صحراوية

نقابي يتحدى الرئيس الأسبق ..كيف يطبق قانون من أين لك بالوطية

 
طرائف صحراوية

فيس بوك : تعاليق وطرائف مجلس جماعة طانطان بعد الاتفاق على الميزانية

 
التنمية البشرية

أزمة منصة الشباب : مطالب بمواكبة حاجيات سكان طانطان ..

 
طلب مساعدة

الطنطان : مريض بالقلب في حاجة إلى عملية مستعجلة في الدار البيضاء


نداء عاجل للمحسنين من أجل مساعدة مريض على العلاج

 
قضايا و حوادث

مدير وكالة يعرقل البرنامج الحكومي فرصة


هذا هو الحكم في قضية مغني الراب طه فحصي طوطو


طانطان : رجال الدرك الملكي يحبطون محاولة هجرة سرية جماعية


السكريتي : حادث شغل يتسبب في احتقان بمطار طانطان


نائب وكيل الملك بمحكمة عين السبع يحاول الانتحار

 
بيانات وتقارير

طانطان.. مؤسسة التعاون بين الجماعات تصادق على دفتر تحملات المطرح الإقليمي للنفايات المنزلية


بعد المدينة المنورة.. المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية يحط الرحال بالرباط


رئيس مجلس النواب ورئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية سلوفينيا يوقعان على مذكرة تفاهم


بــلاغ بمناسبة تخليد" 15 نونبر" اليوم الوطني للجمعيات


السجل الاجتماعي الموحد.. هام للراغبين في الاستفادة من الدعم الاجتماعي بالمغرب

 
كاريكاتير و صورة

الانعاش الوطني بطانطان ..المحسوبية والزبونية ” أباك صاحبي ”
 
شخصيات صحراوية

قبيلة أيت لحسن


ذكرى مرور عام على رحيل الصحفي المحجوب اجدال .. مطالبات بفتح تحقيق

 
جالية

بروكسيل: حارث بدران يحصل على شهادة البكالوريوس في التجارة والتنمية.

 
رسالة صحراوية

بُومْدَيْدْ :مَشْهَديةُ إنْقاذٍ مُعجِزة

 
صورة بيئية خاصة

الجيولوجيا الهندسية - الحل الممكن لتغير المناخ

 
جماعات قروية

المشاورات الجهوية للحوار الوطني حول التعمير والإسكان جهة كلميم-وادنون

 
أنشطة الجمعيات

ندوة فكرية عن محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ما بين حرية التعبير و التفاهة


الدورة الخامسة للمهرجان الدولي ظلال أركان


اسا .. مؤسسة شعاع المعرفة الخصوصيىة تعقد اتفاقية شراكة

 
شكاية مواطن

فيديو ..ضحية رئيس بلدية الوطية السابق يطلق صرخة لإنقاذ أسرته من التشرد

 
موريتانية

الرئيس غزواني يستقبل مبعوثا خاصا للملك محمد السادس

 
تهاني ومناسبات

الفيدرالية تهنئ جمعية ظلال أركان على نجاح المهرجان الدولي الخامس

 
وظائف ومباريات

شركة مغربية تهدد عرش عملاق السيارات تسلا الامريكية

 
الصحية

علامات مفاجئة قد تعني الإصابة بمرض السكري

 
تعزية

فيدرالية ناشري الصحف بجهة كلميم وادنون تعزي الزميل الحبيب الطلاب في وفاة زوجته

 
البحث بالموقع
 
الصحراوية نيوز

استقالة مديرة بسبب عقد ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني


تفاصيل الاعتداء لفظيا وجسديا على ناشطة جمعوية بكلميم

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
مطبخ

أصول الشباكية سلطانة المائدة الرمضانية في المغرب

 
ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

اختفاء قاصر عن الأنظار في ظروف غامضة بالعرائش

 
اغاني طرب صحراء نيوز

أغنية المنتخب المغربي بالمونديال


دعماً لدولة قطر : أغنية كأس العالم لفضل شاكر و نوال الكويتية


النجم اللبناني فادي أندراوس يصدر أغنية باللهجة المغربية


الفنان محمد شاك يطلق عمله الغنائي الجديد تحت عنوان " لمّا لمّا "

 
ترتيبنا بأليكسا
 
مرصد صحراء نيوز

الصحافي اوس رشيد يتلقى تهديدات بالقتل


اقليم طانطان : AMDH بلاغ حول الخروقات والاختلالات التي تشوب برنامج أوراش


اعتقال مهدد ملك اللايف بالقتل .. تزايد التهديدات ضد النشطاء بالطنطان


أسر ضحايا مافيا الصحراء تلتمس تفعيل عفو ملكي

 
الأكثر تعليقا

حصري ..عالي مزي في دبي للمنافسة على لقب بطل تحدي القراءة العربي

 
رسوم متحركة للأطفال

مغامرات ساسوكي الحلقة 3


شارة البداية الكابتن ماجد


كيفية صلاة المغرب | تعليم الصلاة للاطفال بطريقة سهلة

 
عين على الوطية

الوطية : نشاط خيري بمناسبة عيد الأضحى المبارك


جمعية الصفوة تدشن أنشطتها بجماعة الوطية


لحظة توديع فاعل جمعوي بالوطية


احتجاج بجماعة الوطية ضد لاقط هوائي لشبكة الهاتف

 
طانطان 24

أطفال طانطان يستفيدون من إعذار جماعي


الوطية : اعتقال الناشط الحقوقي المحجوب بيبا لبرص


فعاليات مدنية وحقوقية تطالب برحيل مندوب الانعاش الوطني بطانطان

 
 

سيدي افني : رسالة من مهاجرة مغربية إلى وزير العدل
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 فبراير 2015 الساعة 27 : 18


صحراء نيوز - اسبانيا

الموضــوع :  حــول تلفيـق تهمــة .

سلام تام بوجود مولانا الإمام

وبعد ، يشرفني أن أرفع إلى سيادتكم هذه الشكاية ، في مواجهة المشتكى به صلاح الدين بن احمد تدرارتي الساكن بمركز تيوغزة ، جماعة و قيادة تيوغزة دائرة سيدي إفني و ذلك بسبب ما يلي :

منذ سنة 2010 لم يتوانى المشتكى به ولم يكف عن تحرشاته المتكررة بوالدي المسن محمد اماغو و بشقيقي عمر اماغو ، حيث يعمد من حين لآخر إلى مهاجمتهما و منعهما من استغلال القطعة الأرضية الفلاحية المتواجدة بمزارع تيوغزة دائرة و قيادة سيدي إفني ، مع العلم أن القطعة الأرضية التي يدعي المشتكى به أنه ورثها عن والده ، هي في واقع الأمر ملك لوالدي ولديه من الوثائق و المستندات ما يثبت تملكه لها بواسطة الشراء منذ سنة 1954 و يستغلها و يتصرف فيها تصرف المالك في ملكه دون منازع .

و نظرا لكون المشتكى به المذكور أعلاه ، حاول جاهدا الترامي على ملك والدي المذكور و الاستحـواذ عليه بغية ضمه لقطعته الأرضية ، عمد سنة 2010 إلى رفع دعوى جنحية في مواجهة والدي ادعي فيها انه كان ضحية هجوم من طرف والدي الذي حسب زعمه ترامى على أرضه وغير معالم حدودها وقام بغرس نبات الصبار فيها . إلا  أن محاولاته باءت بالفشل بعد إصدار حكم من لذن المحكمة الابتدائية بتزنيت بتاريخ 15 – 02 – 2011 تحت عدد 115 موضوع الملف الجنحي رقم 532 / 10 والذي قضى في منطوقه ببراءة والدي المذكور من الأفعال المنسوبة إليه . أيد استئنافيا من طرف محكمة الاستئناف بأكادير بتاريخ 09 – 07 – 2012 تحت عدد 6740 ملف رقم 6168 / 12

لكن المشتكى به لم يستسغ تبدد مساعيه للاستحواذ على عقار والدي بعد صدور الحكم المذكور في المرحلتين الابتدائية و الاستئنافية لصالح والدي خصوصا أمام مرآى و مسمع ساكنة المنطقة بل اصبح ينتهج أساليب متعددة للإنتقام من والدي و شقيقي بغية الإيقاع بهما و الزج بهما في السجن وقد أعلن عن ذلك صراحة في مناسبات عدة أمام الملأ بدعوى أنه يملك من المال و النفوذ ما يمكنه من تنفيذ وعيده .

و خلال شهر دجنبر من السنة الفارطة ، شرع شقيقي في حرث الأرض المذكورة بواسطة محراث خشبي نظرا لظروف والدي المادية ، فما كان من المشتكى به إلا أن باغته باعتراض سبيله و ذلك بوضع سيارته رباعية الدفع أمامه ، الشئ الذي حال دون تمكن شقيقي من الاستمرار في نشاطه الفلاحي ولم يكتف المشتكى به بذلك ، بل قام بتهديده و تحذيره من معبة الاستمرار في عملية الحرث تحت ذريعة أن لا أحد يجرأ على مواجهته ، وأنه حان الوقت للقصاص منه ومن باقي أفراد أسرته حتى يكونوا عبرة لمن سولت لهم نفسهم مجابهته. وبعد حضور شقيقاتي اللواتي حضرن الى عين المكان بعد تعالي صوت المشتكى به غادر المشتكى به إلى وجهة

مجهولة ، وكذلك الشأن بباقي أفراد أسرتي الذين التحقوا بمنزل والدي بعد مغيب الشمس ، ليفاجئوا برجال الدرك يطرقون باب بيتهم و مطالبتهم بالالتحاق بهم في اليوم الموالي إلى سرية الدرك الملكي بمير اللفت ، قصد الاستماع إليهم بخصوص تعرض المشتكى به للضرب حسب زعمه .

غير أن الأمور تطورت بعد إنجاز محضر الاستماع بسرية الدرك الملكي بمير اللفت ، بعد إبلاغنا أن المشتكى به أدلى بشهادة طبية تثبت مدة العجز في 30 يوما وبناء على ذلك تم وضع شقيقي تحت الحراسة النظرية ، ليتم تقديمه أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتزنيت التي أحالته بدورها على المحكمة حيث تمت إدانته بثلاثة أشهر حبسا نافذة من أجل ارتكابه جنحة الضرب و الجرح في حق المشتكى به . هذا بالإضافة إلى إدانة شقيقاتي وهن فاطمة و خديجة وعائشة بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ مع الغرامة .

تلكم معالي الوزير ، نتيجة ما وصل إليه المشتكى به بتعنته و إصراره على إلحاق الأذى بوالدي أو من يقوم مقامه ولو باستعمال شهادة طبية مفتعلة عن سوء نية ، علما أنه لم يتعرض لا لعنف أو لضرب من طرف شقيقي.

و نظرا لإدانة شقيقي لأسباب تم حبكها بعناية من طرف المشتكى به ، فإنني أصبت و باقي أفراد أسرتي بإحباط شديد أثر سلبا على معنوياتنا و نفسيتنا حيث تبين لنا بالملموس أن أقصر الطرق للزج بالأبرياء في السجن ، هي استخدام الشواهد الطبية التي لا يعلم فعاليتها و تأثيرها سوى من كان متمرسا على إيذاء الغير.

لذا ومن أجل ما ذكر ، ألتمس من معاليكم ، العمل على إصدار أوامركم إلى الجهات المختصة قصد البحث و التمحيص في الشهادة الطبية المدلى بها من طرف المشتكى به و التي بسببها تمت إدانة شقيقي . علما أنه تبين في عهدكم أن عددا لا يستهان به من الشواهد الطبية المدلى بها أمام السلطات القضائية بمختلف ربوع المملكة ، قد تم استبعادها من لذن القضاء لعدم مصداقيتها  مع معاقبة الأطراف المتورطة في الاستعانة بها .

وفي انتظار ذلك  ، تقبلوا معالي الوزير فائق التقدير و احترامي و السلام .

إمضاء : مباركة اماغو

الساكنة ب: 1 – 2 – 89 Camer Angel Guimera No

 Salt Girona Espagne

رقم بطاقة التعريف الوطنية : JD 17008   

المرفقات :

  • ·         صورة من الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الابتدائية بتزنيت
  • ·         صورة من الحكم الاستئناف الصادر عن محكمة الاستئناف بأكادير
  • ·         صورة من مقال مرفوع الى السيد رئيس المحكمة الابتدائية و مؤدى عنه بتاريخ : 06 – 05 – 2011
  • ·         صور من رسوم الملكية و عددها خمسة
  • ·         صورة من البطاقة الوطنية للتعريف لوالدي
  • ·         نسخة موجهة إلى السيد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة
  • ·         السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير

 





 




تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مرارة الظلم

ابنة الشهيد

السلام عليكم لا يحس بالظلم الا من تجرع مرارة الظلم والحنظل ارحم مرا ة وكما يقول المثل:" مايحس بالمزودالاالمخبوط به"، ولقد تابعت ما وقع لكم من احداث اختي اماغو مباركة عبر sahra newsالمباركة بكل اسى وأخبري أخواتك:فاطمة وعائشة زوجتان لشهيدين في الصحراء المغربية ان يتقدما بشكايةأخرى للشؤون الاجتماعية العسكرية، وشكاية لجمعيات حقوقية ولا تنسوا ان تطرقوا باب الاستغفار والدعاء في جوف الليل، من مالك الملك سبحانه وتعالى ان يفرج عنكم هذه الغمة، وماضاع حق وراءه مطالب.

في 16 فبراير 2015 الساعة 58 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الله يمهل وﻻ يهمل

الباتولي

شتان بين الأمس الذي كان المغاربة يفتخرون بأمجاد أيت باعمران واليوم الذي يعاني فيه الباعمرانيون من الإحتقار او الحكرة ومن تكالب المحتالين و النصابين يسلبون منهمأراضيهم.فكوني مغربي في الخليج يحز في نفسي ما تعرضت له هذه العاءلة خصوصا عندما اطلع صديق لي خليجي على هذا الموضوع فقال لي بالحرف الواحد:أ هذا يقع عندكم في المغرب البلد الجميل بلد أمير المومنين بلد ملك الفقراء.؟..؟ نعم هذا وأكثر يقع في هذه المنطقة المنسية.فإن لم يتم حل لهذا المشكل فأخاف أن يتطور إلى ما ﻻ تحمد عقباه.فالله جل جلاله حرم الظلم بين عباده.

في 18 فبراير 2015 الساعة 05 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صحراء نيوز

 

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها

: لمراسلاتكم ونشر أخباركم و اعلانتكم راسلونا

[email protected]

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



استخدام السحر وجثت الموتى في الرياضة و الانتخابات

إلقاء القبض على نصاب يدعي قربه من القصر الملكي

حوار "خاص جدا" مع إحدى المصابات بفيروس السيدا

أزمة الإدارة الترابية في العيون مع حلول عيد الخيمة

دورة عادية ثالثة بالطانطان

أحداث خلفت 7 قتلى، ثلاث مفاتيح لفهم ما جرى في الداخلة

تدخل أمني استفزازي في حق الأطر العليا الصحراوية

عصابة أغصانها في الطانطان و جذورها في الرباط ( شكاية )

رسالة مفتوحة إلى عامل إقليم أسا- الزاك

معطلوا سيدي افني يقطعون طرق الميناء كخطوة تصعيدية

سيدي افني : رسالة ملك اسبانيا تحرك عمالة الاقليم " بيان"

سيدي افني : رسالة من مهاجرة مغربية إلى وزير العدل





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
استطلاع رأي
ما هو أقصر طريق لتكون من أصحاب الملايين بالصحراء ؟

السياسة
أنشطة مشبوهة
الكفاءة المهنية
الرياضة
الهجرة
الفن


 
النشرة البريدية

 
إعلانات
 
كلنا صحراء نيوز

التسجيل الكامل للأمسية التضامنية مع الجريدة الاولى صحراء نيوز

 
البحار

موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد


حظر اصطياد الكوربين على غير الموريتانيين


البحرية الموريتانية تكشف عن إجراءات إنقاد باخرة أجنبية


موريتانيا تمتلك 60% من ثروة غرب افريقيا السمكية

 
كاميرا الصحراء نيوز

الرّحماني المقهور باقليم طانطان


طانطان : مواطنون يشيدون بالملحقة الإدارية الرابعة


اليوم الاول من اعتصام المعطلين بالطنطان


الطليعة .. ملفات مُهمة على طاولة الرئيس لمزوكي ؟


كلمة عميد الصحفيين أوس رشيد بخصوص تنمية طانطان

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  tv الصحراء نيوز

 
 

»  أخبار صحراوية akhbarsahara

 
 

»  jihatpress

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  الدولية

 
 

»  كاميرا الصحراء نيوز

 
 

»  تغطيات الصحراء نيوز

 
 

»  حوار

 
 

»  مقالات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون و ثقافة

 
 

»  تربية و ثقافة دينية

 
 

»  طرائف صحراوية

 
 

»  رسالة صحراوية

 
 

»  بيانات وتقارير

 
 

»  صورة بيئية خاصة

 
 

»  طلب مساعدة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  قضايا الناس

 
 

»  جماعات قروية

 
 

»  لا تقرأ هذا الخبر

 
 

»  وظائف ومباريات

 
 

»  موريتانية

 
 

»  شخصيات صحراوية

 
 

»  جالية

 
 

»  الصحية

 
 

»  أنشطة الجمعيات

 
 

»  تعزية

 
 

»  قضايا و حوادث

 
 

»  الصحراوية نيوز

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  التنمية البشرية

 
 

»  شكاية مواطن

 
 

»   كواليس صحراوية

 
 

»  مطبخ

 
 

»  سياحة

 
 

»  شؤون قانونية

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  كلنا صحراء نيوز

 
 

»  بكل لغات العالم

 
 

»  sahara News Agency

 
 

»  ابداعات

 
 

»  الموروث الثقافي و السياسي

 
 

»  مع العميد

 
 

»  تهاني ومناسبات

 
 

»  البحار

 
 

»  ركن البحث عن المتغيّبين و المختفين

 
 

»  طانطان 24

 
 

»  اغاني طرب صحراء نيوز

 
 

»  مرصد صحراء نيوز

 
 

»  رسوم متحركة للأطفال

 
 

»  عين على الوطية

 
 

»  قلم رصاص

 
 
أخبار صحراوية akhbarsahara

تغييرات جديدة في امتحان السياقة تنتظر المغاربة في 2023


بوصبيع : هناك دينامية مهمة تشهدها الطانطان في عهدة المجلس الجماعي الحالي


بوصبيع يكتب: ولا بيان للرأي العام الجهوي ما هكذا تُورد الإبل السيدة رئيسة جهة كلميم وادنون


آسا الزاك..الترامي يخرج المئات من قبائل أيت توسى للاحتجاج أمام عمالة الإقليم


بوصبيع: تصور وثيقة النموذج التنموي لمغرب الغد لا يخرج عن نموذج تنمية بدون ديمقراطية

 
مقالات

مستقبل الإعـــــــــــــــلام وإعلام المستقبــــــــل!../د.محمد ولد عابــــــــدين


تعمق الهجوم الأمريكي على قطاع التكنولوجيا الصيني


حماية التلاميذ بمحيط مؤسساتهم التعليمية ضرورة اجتماعية ملحة


التحديات التي تواجه الرئيس شي خلال ولايته الثالثة


افريقيا انقلابات العسكر و المواقف - محمد الاغظف بوية


الإعلام ودوره في الترويج السياحي

 
تغطيات الصحراء نيوز

قطاع الإنعاش الوطني : تفاصيل محاولة انتحار بطانطان


المجلس العلمي المحلي ببوجدور ينظم ندوة علمية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء


سجن بوزكارن : زوجة تطالب بالتدخل الفوري لتأمين العلاج الصحي


بجماعة لبويرات إقليم أسا الزاك : مظاهرة ارض ايتوسى خط احمر


مهرجان بوزكارن الدولي.. خبراء يقاربون التنوع البيولوجي والفلاحية البيولوجية بقطاع الأركان

 
jihatpress

سحر بوعدل مندوبة الصحة والحماية الاجتماعية بمديونة


هل سيتم رفع الدعم عن البوطا والسكر والقمح؟


منتخبات يتعرضن للتضييق والإقصاء من التعبير داخل المجالس الترابية

 
حوار

الكوا: احتجاج قبائل أيتوسى رسالة ضد السطو على الأراضي تحت غطاء التحفيظ

 
الدولية

الحكومة المالية تحظر أنشطة فرنسا


من أصول إفريقية : توقع انتخاب أول رئيس للكونغرس الأمريكي


هجوم لمسلحي حركة “أم 23” شرقي جمهورية الكونغو الديموقراطية

 
بكل لغات العالم

Le Festival international des nomades, les 12 et 13 novembre à M’hamid El Ghizlane

 
مع العميد

تكريم صَّحْرَاءُ نْيُوزْ بالعيون

 
رياضة

تونس تتعادل مع الدانمارك

 
الموروث الثقافي و السياسي

الحراك الطنطاني

 
سياحة

محاميد الغزلان : مهرجان الرحل الدولي يستقطب نجوم الموسيقى والفن


الدورة 17 لمهرجان موسم الثمور ..واحات الجنوب مدخل لإنجاح الرهان التنموي


إشادة عربية بجهود لصناعة السينما في الأردن


انطلاق مهرجان الأردن الدولي العاشر للأفلام..

 
فنون و ثقافة

فناني جهة الداخلة يشيدون بالمكتب المغربي لحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة

 
تربية و ثقافة دينية

الملتقى العالمي 17 للتصوف بمداغ وتلاقح الأفكار

 
لا تقرأ هذا الخبر

سيدة تنجب توأم من رجلين مختلفين .. كيف حدث ذلك؟

 
تحقيقات

ما مصير السفينة الإسبانية بطانطان؟

 
شؤون قانونية

استعمال العنف من قبل رجال السلطة : مقاربة قانونية


المحكمة الابتدائية بطانطان تنظّم يوماً دراسياً حول السلامة الطرقية

 
ملف الصحراء

لندن.. تسليط الضوء على إمكانات النمو بالأقاليم الجنوبية للمملكة

 
sahara News Agency

أنشطة ترفيهية و صحية توعوية بمدينة طانطان


كلميم.. ملتقى جمعية الأوراش للإعلام والاتصال يحتفي بالبرلمانية منينة مودن شخصية لسنة 2020


بوصبيع: لاديمقراطية بدون أحزاب سياسية وإعلام مهني حر موضوعي ونزيه

 
ابداعات

عبده حقي ..الصحافة من السلطة الرابعة إلى الصحافة التشاركية

 
قلم رصاص

الطفل ريان

 
 شركة وصلة