انت الآن تتصفح قسم : أنشطة الجمعيات

شباب جمعية الاوراش الصحراوية ينفذون حملة لتنظيف المقبرة بطانطان

صحراء نيوز – إسماعيل حوماني

نظمت جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل يوم الجمعة 21 مارس 2014 حملة  للنظافة و للتشجير شملت جوانب و محيط المقبرة الكبرى بطانطان ، بهدف تغيير وجه المقبرة ومنحها الرونق الجمالي الذي تستحقه، و تم اقتلاع الأعشاب اليابسة و وضع أحجار و توسيع مكان السقي وإزالة للمخلفات والأوساخ .. و تقدم مكتب الجمعية بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو من بعيد لنجاح هذا العمل.

 وللإشارة فقد تم غرس ما يناهز 120 شجيرة (نجحت منها 42 شجيرة ) في محيط المقبرة بتعاون بين أعضاء الجمعية و متطوعين من الجالية المغربية المقيمة بالخارج ؛ ولاحظ الحاضرين غياب أي اثر للمشردين بفعل التنسيق الناجح مع السلطات الأمنية ، وجاء هذا النشاط من أجل  احترام حرمة الأموات والمقابر و   التشجيع على أهمية البيئة و المناطق الخضراء و ترسيخ فكرة العمل الجماعي. تقبل الله منا ومنك وجعله في ميزان حسناتنا أجمعين.

وتأتي هذه الحملة في سياق تحسين أوضاع المقبرة و محيطها ، في أفق انجاز مقبرة بديلة للمقبرة الحالية ، فقد أشار مجموعة من أعضاء الجمعية ، إلى عدم تمكن الساكنة  من الدفن فيها خلال سبعة أعوام مقبلة، ما يستوجب إنشاء مقبرة بديلة .

وجدير بالذكر فجمعية  الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل التي تأسست سنة في فبراير 2006  ، تعتبر الجمعية نشيطة في المجال البيئي و الثقافي و التربوي و الصحفي ، و تهدف أساسا الى التحسيس والتوعية للرقي بمدينة طانطان و المجال الصحراوي بالاعتماد على العمل الميداني من خلال تنظيم حملات تشجير ونظافة و توعية في صفوف الناشئة و المواطن عموما...