انت الآن تتصفح قسم : بيانات وتقارير

طانطان.. أمزازي يتفقد الموقع المخصص لمشروع إحداث مدرسة عليا للتكنولوجيا بالوطية

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد سعيد أمزازي، اليوم الأحد ، بزيارة تفقدية للوعاء العقاري المخصص لإحداث مشروع المدرسة العليا للتكنولوجيا بمدينة الوطية( إقليم طانطان).

ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة تم توقيعها أمس السبت بكلميم بين الوزارة ومجلس جهة كلميم واد نون، وولاية الجهة، وجامعة ابن زهر، لإحداث المدرسة العليا للتكنولوجيا بالوطية إقليم طانطان ، وذلك على هامش لقاء تنسيقي جهوي حول تفعيل مشاريع تنزيل القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بجهة كلميم وادنون.

وأكد أمزازي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المشروع سيعزز العرض الجامعي على مستوى جهة كملميم واد نون وخاصة إقليم طانطان ، مشيرا الى أنه بفضل الشراكة “المتينة” مع الجهة  سيتم إحداث بكل إقليم بالجهة ،على الأقل، مؤسسة جامعية.

وأضاف أن هذا المشروع سيوفر تخصصات واعدة ستمكن شباب المنطقة من الولوج لمنظومة التعليم العالي.

من جهته، أبرز الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي السيد إدريس أوعويشة، في تصريح مماثل، أهمية هذا المشروع الذي سيسهر على توفير تكوينات قصيرة المدى (بكالوريا زائد سنتين ) تستجيب لحاجيات المنطقة والجهة ككل، على أن يتم بعد ذلك الحصول على إجازات ممهننة تسمح للطلبة الخريجين بتعميق تكوينهم بما يصلح لميدان الشغل.