انت الآن تتصفح قسم : sahara News Agency

زهور: المغرب عمل على إخراج مدونة الصحافة بمنطق تشاركي لتخليق العمل الصحفي وتعزيز حرية التعبير

قال محمد زهور، المدير الجهوي لقطاع الاتصال عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة، ان المغرب عمل على إرساء مجموعة من القوانين المتضمنة لحقوق الانسان وحرية التعبير كجزء لا يتجزأ من الحريات العامة والديمقراطية بمنطق الشراكة.

واعتبر زهور أن مهنة الصحافة ليست بمعزل عن باقي المهن بل لها أخلاقياتها، التي تنظم هذا القطاع الحيوي، مبرزا المسار القانوني والتشريعي الذي عرف قطاع الصحافة لتدبير العاملين في مهنة السلطة الرابعة، بهدف تخليق العمل الصحفي وتعزيز حرية التعبير.

وشدد زهور الذي لذي كان يتحدث في مداخلة بعنوان: "أخلاقيات مهنة الصحافة" ضمن فعاليات ندوة حول موضوع: "الإعلام في الأقاليم الجنوبية والقضية الوطنية نحو ديبلوماسية مدنية فاعلة ومهنية" خلال الملتقى الوطني الرابع الذي تنظمه جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة والتواصل بطانطان مساء أمس الأربعاء 20 يناير الجاري أن المغرب عمل على تعزيز مجموعة من الإصلاحات للارتقاء بالاعلام والصحافة ما جعل هذا الإعلام ينتقل من إعلام تقليدي إلى إعلام جديد قوامه السرعة في نقل الخبر والتحليل.

وأكد زهور أهمية الإعلام ودوره في تسريع الإصلاحات والتغيير، مشيرا إلى دوره الرائد الذي احتله في زمن كورونا وانخراطه في حملات التحسيس والتوعية لمواجهة جائحة كورونا، فضلا عن مساهمة الإعلام في بلورة رأي عام تجاه عدد من القضايا إن على المستوى الوطني أو العربي والدولي.

إلى ذلك، كشف زهور مسؤوليات الصحفي تجاه المجتمع، سيما ما يتعلق بمبادئ الصحافة، ومصادر خبره، تروم احترام كرامة المجتمع أولا وأخيرا.