انت الآن تتصفح قسم : sahara News Agency

الكرف يدعو إلى بث القيم والتعريف بالرسالة التاريخية والحفاظ عن ذاكرة المقاومة

أكد لحيبب الكرف المندوب الإقليمي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بطانطان أن ما يتطلب منا جميعا يكمن في ضرورة تظافر الجهود والتعبئة المستمرة للدفاع عن قضينا الوطنية الأولى ودحر افتراءات خصوم وحدتنا الترابية.

وأضاف الكرف الذي كان يتحدث في مداخلة نظمتها جمعية الأوراش الصحراوية للصحافة والإعلام بطانطان في موضوع: "ملاحم الجهاد ضد الاستعمار الأجبني، بعث وإحياء للورح الوطنية" في ندوة حول الإعلام في الأقاليم الجنوبية والقضية الوطنية نحو ديبلوماسية مدنية فاعلة ومهنية، أن من شأن ذلك أن يخلق جيلا متشبعا بالروح الوطنية ومتشبعا بالتوابث الوطنية في ظل عالم متحرك طغت عليه العولمة.

وأوصى الكرف إلى ضرورة بث القيم من خلال التعريف بالرسالة التاريخية والحفاظ عن ذاكرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير لدى الشباب والأجيال الصاعدة.

إلى ذلك، كشف المندوب الإقليمي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بطانطان جهود مؤسسته في الحفاظ عن الذاكرة التاريخية، وصيانتها، لافتا الانتباه إلى الدور الريادي الذي تطلع به هاته المؤسسة العمومية باعتبارها ورشا مفتوحا يتطلب تظافر الجهود عموم المؤسسات، من قطاع عام أو خاص، سيما المؤسسات الجامعية والإعلام من أجل دولة قوية معززة بالأمن ومجابهة لاي عزو فكري.

يشار إلى أن هاته الندوة تأتي ضمن فعاليات الملتقى الوطني الرابع المنظم على امتداد خمسة أيام تحت شعار:" إعلام الأقاليم الجنوبية.. في الخطوط الأمامية" بدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الاتصال والفيدرالية الوطنية لناشري الصحف.