انت الآن تتصفح قسم : بيانات وتقارير

احتفاء بمجهودات رجاء ونساء الصحافة في زمن كورونا.. الطانطان تحتضن ملتقى وطني للإعلام

تحتضن الطانطان ابتداء من يوم غذ الأربعاء 20 يناير 2021 وعلى امتداد خمسة أيام، فعاليات الملتقى الوطني الرابع للإعلام تحت شعار: ""إعلام الأقاليم الجنوبية .. في الخطوط الأمامية "، احتفاء بمجهودات رجال ونساء قطاع الصحافة والإعلام خلال جائحة فيروس كورونا .

الملتقى الذي تنظمه جمعية الأوراش الصحراوية للإعلام والإتصال بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الاتصال و الفدرالية المغربية لناشري الصحف، سيعرف حضور عدد من الباحثين والخبراء، وفعاليات أخرى

ومن بين المواضيع التي سيطرحها هذا الملتقى الوطني حسب بلاغ صحفي صادر عن جمعية الأوراش الصحراوية للإعلام والاتصال، إشكالات الجريمة الاليكترونية ومستجدات القضية الوطنية والدبلوماسية الموازية وعلاقة الإعلام بالمجتمع المدني، إلى جانب قضايا تخص واقع المقاولة الصحفية المحلية وآليات نقل الرسالة الإعلامية بكل مهنية واقتدار لتعميم الانتفاع بالمعلومات بشكل يستوعب التحولات التي يشهدها العالم اليوم .

الملتقى ستتخلله دورات تكوينية موازية لفائدة رجال الإعلام سيشرف عليها خبراء ومدربين، إلى جانب أنشطة صحية وبيئية  واجتماعية، وتتويج للفائزين في مسابقة الإعلامي الصغير عن بعد، وتكريم شخصيات وازنة .

وتروم جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل وفق المصدر ذاته لكونها هيئة إعلامية مستقلة، عبر برامجها و أنشطتها منذ سنة 2006، في اتجاه رؤية كاملة وشاملة لبناء بيت الصحافة كمركز للتواصل وتكافؤ فرص لتكوين الصحفيين و تقديم خدمات للجسم الإعلامي و مأسسة تأهيله المستمر .