انت الآن تتصفح قسم : أنشطة الجمعيات

نداء استغاثة من حي الشعب بطانطان

صحراء نيوز – طانطان

بعد إجراء رؤوساء المجالس المنتخبة تحويلات في الميزانية قصد اقتناء مواد غذائية للأسر المعوزة.

وبعد اعتماد مجموعة من الشركات المواطنة و المحسنين ميزانية كبيرة وذلك لاقتناء مواد غذائية لدعم الأسر التي تمر من وضعية صعبة بسبب حالة الطوارئ الصحية.

تبين من خلال زيارة ميدانية قامت بها جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل يوم الاثنين  20 ابريل 2020 ، إن سكان حي الشعب التابع لجماعة طانطان وجماعة بن خليل لو يتوصلوا لحد الساعة بأي مساعدات غذائية ولو تشملهم أي عملية تعقيم أو تحسيس ولا حتى زيارة لأي جهة منتخبة أو مسؤولة .

وعاينت الجمعية أكثر من 30 أسرة في فقر مدقع تحترم الحجر الصحي في خضم المعاناة و الإقصاء حتى من برامج  المساعدة من الرميد  و الضمان الاجتماعي .

كما أن التلاميذ في الحي لم يتوصلوا بأي لوحة اليكترونية ، وأكد كل السكان أن كل المنتخبين بأسمائهم يمشطون حيهم المهمش دار دار خلال الدعاية الانتخابية التي نتج  وضع سياسي واجتماعي غير سليم .

هذا وتدعو جمعية الاوراش الصحراوية للصحافة و التواصل السلطات المحلية  لتقديم الإغاثة العمومية لهذا الحي المنكوب تنمويا واجتماعيا وبيئيا و توزيع مساعدات غذائية على المواطنين بشكل مباشر ، بغرض تلافي استغلال هذه المؤن لأغراض انتخابية ضيقة.

وأكدت عدة مصادر بإقليم طانطان أن معاناة المواطنين والظروف الصعبة التي يمرون منها  يتم استغلالها بشكل لاوطني لأغراض انتخابية ضيقة، علما أن البلاد مقبلة في ما بعد هذه الجائحة على الاستحقاقات الانتخابية.